الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا الخصاونة : التحديات التي فرضتها الجائحة تتطلب مزيدا من التعاون بين الدول العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-09-27 09:39 am

ضبط 3 أطنان من الطحين والقمح تحتوي على حشرات وإتلاف نصف طن دجاج و9 أطنان البان بالزرقاء

ضبط 3 أطنان من الطحين والقمح تحتوي على حشرات وإتلاف نصف طن دجاج و9 أطنان البان بالزرقاء

جفرا نيوز-  قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في محافظة الزرقاء ضبطت ثلاثة أطنان من الطحين والقمح والبهارات تحتوي على حشرات وسوس داخل مستودعات أحد المصانع.

وأوضح أنه تم التحفظ عليها تمهيدًا لإتلافها كما تم إغلاق المصنع تحفظيًا وتنظيم ضبط بالسلبيات الحرجة لغايات تحويل أصحاب العلاقة للإدعاء العام.

وأضاف مهيدات أن كوادر التفتيش تمكنت كذلك من ضبط وإتلاف نصف طن من الدجاج والكبدة منتهية الصلاحية في أحد محال بيع المجمدات في الزرقاء، مبينًا أنه تم إغلاق المنشأة وتحويل أصحاب العلاقة للإدعاء العام.

وفي السياق ذاته، أشار مهيدات إلى انه تم إتلاف تسعة اطنان من الألبان والأجبان لمخالفتها للقواعد الفنية الخاصة بالمنتج ضبطت داخل أحد مصانع الأجبان والألبان في الزرقاء حيث أحالت المؤسسة القائمين على المصنع للادعاء العام.

وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة الغذاء وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة المستمرة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية.

هذا وتدعو المؤسسة الأخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000) ومنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء ومركز الاتصال الوطني: (065008080)