13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2021-09-26 12:45 pm

مقتل محامٍ وشقيقه إثر تفجير قنبلة أمام القصر العدلي في طرطوس السورية

مقتل محامٍ وشقيقه إثر تفجير قنبلة أمام القصر العدلي في طرطوس السورية

 جفرا نيوز - قُتل محامٍ وشقيقه إثر إقدام شخص على تفجير قنبلة بالقرب منهما، خلال تواجدهما على باب القصر العدلي في طرطوس؛ بسبب خلافات عائلية بينهم.

وعرض الناشط محمود أحمد إدريس على ”فيسبوك" مقطع فيديو لحادثة التفجير، وكتب تعليقا عليه قال فيه: ”خطفات الموت وسكرات الغفلة.. محكمة طرطوس اليوم".

ويظهر في بداية المقطع شخصان يتحاوران بحدة قبل أن يتدخل شخص ثالث ثم يحصل اشتباك وعراك بالأيدي، ليحدث انفجار هائل قطع الضحايا إلى أشلاء.

وفي التفاصيل، قال أحد الحسابات الفاعلة على ”فيسبوك" بسوريا إن المدعو (يحيى. ح) أقدم على إشهار قنبلة على المحامي (ملهم .م) على باب القصر العدلي في طرطوس وتفجيرها بسبب خلافات عائلية بينهما؛ ما أدى إلى وفاة المحامي وإصابة ملقي القنبلة، وشقيق المحامي الذي كان برفقته، وثلاثة ضباط وثلاثة عناصر من قيادة شرطة محافظة طرطوس، وشخصين مدنيين كانا متواجدين في المكان".

 
من جانبه، قال مراسل ”الإخبارية" السورية في طرطوس محمد حسن، على حسابه عبر ”فيسبوك"، في متابعة لخبر التفجير، إنه أسفر عن ”وفاة المحامي وشقيقه وإصابة الشخص الذي ألقى القنبلة إصابة بليغة، بالإضافة لعدة إصابات بينهم ضباط وعناصر شرطة وعدد من المواطنين".

 
وكانت دوريات فرع الأمن الجنائي والقسم الشرقي بإشراف قائد الشرطة في طرطوس قد توجهت على الفور إلى موقع التفجير، حيث تم إسعاف المصابين إلى مشفى الباسل لتلقي العلاج اللازم، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لكشف تفاصيل الحادثة.

 ولاحقاً، أصدرت وزارة العدل السورية بياناً توضيحياً حول الواقعة، جاء فيه: ”حول الحادث المؤسف الذي حصل اليوم قرب قصر العدل بطرطوس نوضح ما يلي: عند الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم حصل انفجار بقنبلة يدوية على سور القصر العدلي بطرطوس، المحامي العام الأستاذ هيثم حرفوش أوضح أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث حصل على إثر خلاف عائلي بين محامٍ وصهره، حيث كان صهر المحامي يحمل قنبلة يدوية وبعد أن فتح صمام الأمان توجهت دوريات من عناصر الشرطة لإلقاء القبض عليه ومنعه من التفجير، كما تدخل شقيق المحامي للإمساك بصهره ونزع القنبلة من يده إلا أن ذلك أدى إلى الانفجار".

وأضاف بيان وزارة العدل: ”الحادثة أودت بحياة المحامي وشخص آخر، وإصابة عدد من عناصر الشرطة. وأكد المحامي العام أن التحقيقات لا تزال جارية".