الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا الخصاونة : التحديات التي فرضتها الجائحة تتطلب مزيدا من التعاون بين الدول العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2021-09-26 12:43 pm

3 قتلى إثر خروج قطار عن مساره بولاية مونتانا الأمريكية

3 قتلى إثر خروج قطار عن مساره بولاية مونتانا الأمريكية

 جفرا نيوز - ذكرت وكالة أسوشييتد برس في تقرير أن ثلاثة أفراد على الأقل لقوا حتفهم السبت بعد خروج قطار ركاب عن مساره في وسط ولاية مونتانا الأمريكية.

ونقل التقرير عن مكتب قائد شرطة مقاطعة ليبرتي قوله إن الحادث أسفر أيضا عن إصابات عديدة.

وذكرت شركة أمتراك للقطارات أن قطار إمباير بيلدر لنقل الركاب بين سياتل وشيكاجو كان يقل 147 راكبا وطاقما من 13 فردا عندما خرجت خمس عربات عن مسارها قرب منطقة جوبلين في مونتانا.
 
وقال المتحدث باسم امتراك جيسون أبرامز في بيان قرب بلدة جوبلين إن الحادث وقع على بعد حوالي 150 ميلا (241 كيلومترا) شمال هيلينا وحوالي 30 ميلا (48 كيلومترا) من الحدود مع كندا.

وأضاف أبرامز أن امتراك تعمل مع السلطات المحلية لنقل الركاب المصابين وإجلاء جميع الركاب الآخرين بأمان.

وقال مكتب شرطة مقاطعة ليبرتي إنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين أصيبوا، مشيرا إلى أنه تم نقل الركاب إلى صالة الألعاب الرياضية في مدرسة تشيستر الثانوية وتم نقل المصابين إلى مركز ليبرتي الطبي.


وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي عدة سيارات على جوانبها، كان الركاب يقفون بجانب القضبان، وبعضهم يحمل أمتعة.

وأظهرت الصور سماء مشمسة، ويبدو أن الحادث وقع على طول مقطع مستقيم من المسارات.

ووصلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وكانت هناك مروحية إسعاف جوي متجهة نحو مكان الحادث.

وأكد الركاب على مواقع التواصل الاجتماعي وجود العديد من الإصابات.


ويمتد خط Empire Builder بين سياتل وشيكاغو مع توقف في سبوكان.
 
وقال مكتب العمدة إن القطار غير صالح للعمل ولن يتجه إلى سبوكان في أي وقت قريب، مشيرا إلى أن طواقم الطوارئ لا تزال في الموقع.

وأضاف مكتب العمدة: ”يشتبه فى أن القطار خرج عن مساره بالقرب من تبديل السكك فى إيست بويلو"، مشيرا إلى أنه من غير المعروف في هذا الوقت سبب خروج القطار عن مساره.

وختم حديثه بالقول ”نحن نعمل على جمع المزيد من المعلومات حول الحادثة لتزويد وسائل الإعلام بكل جديد".