النسخة الكاملة

400 مليون قيمة شرطه الجزائي.. من هو التركي إيمري ديمير الذي تعاقد معه برشلونة؟

الخميس-2021-09-25 08:40 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - في خطوة لم تكن غريبة على برشلونة، أعلن النادي الكتالوني تعاقده رسمياً مع الموهبة التركية إيمري ديمير، على أن ينضم لفريق الشباب مطلع الموسم المقبل.

وحسب صحيفة SPORT المقربة من برشلونة، فإن النادي أغلق اتفاقه مع قيصري سبورت التركي، بشأن ديمير بصفقة قُدرت بمليوني يورو، إضافة إلى بعض المتغيرات.

برشلونة يضم التركي إيمري ديمير
وسلطت الصحيفة الأضواء على صفقة برشلونة الشابة، واعتبرته "جوهرة عظيمة" وواحداً من أبرز اللاعبين، الذين ينتظرهم مستقبل مبهر.

ديمير، المولود في 15 يناير/كانون الثاني 2004، يلعب بالقدم اليسرى، وينشط في خط الوسط، فضلاً عن قدرته على اللعب كجناح هجومي على الجهتين.

ويُعتبر ديمير أصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، حين هزَّ شباك جنشنليربيرليجي، بعد ثلاث دقائق من دخوله الملعب كبديل.

في ذلك الوقت كان ديمير بعمر الخامسة عشرة و9 أشهر و25 يوماً، محطماً الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم إينيس أونال، مهاجم خيتافي الإسباني حالياً.

وظهر ديمير لأول مرة مع قيصري سبور في موسم 2018-2019، وفي سن السابعة عشرة خاض 31 مباراة مع الفريق الأول، سجَّل خلالها 3 أهداف ووزع تمريرة واحدة.

ورغم صغر سنه (17 عاماً)، وقصر قامته (1.75 متر)، فإن ديمير يتمتع بقوة بدنية هائلة، تساعده على الالتحام بالمنافسين، دون أن يسقط على الأرض، وفق ما ذكرته SPORT.

وأضافت: "يملك ديمير قدرة عجيبة على تغيير سرعته، واستقبال الكرة والدوران حولها كلاعب خط وسط نموذجي، كما أنه بارع في المراوغات، وخلق فرص التهديف".

وتابعت: "يجيد ديمير التسديد بكلتا القدمين، وتزداد خطورته كلما اقترب من المرمى"، ومع ذلك لم يخض ديمير أي مباراة مع فريقه هذا الموسم.

جوهرة شابة
ولعب ديمير بقميص المنتخب التركي لفئة تحت 14 عاماً، وصولاً إلى منتخب تحت 19 عاماً، لكنه لم يخض بعدُ أي مباراة دولية مع الفريق الأول.

أجواء برشلونة لن تكون غريبة على إيمري، فقد سبق أن خضع الجوهرة التركية لاختبارات في أكاديمية "لا ماسيا"، التابعة للنادي الكتالوني في 2017، لكن لم يقع عليه الاختيار حينها.

وبات إيمري ثالث لاعب تركي سيدافع عن ألوان "البلوغرانا"، بعد حارس المرمى رشدي رتشبر (روشتو)، وأردا توران.

ومن المنتظر أن يتم تصعيد إيمري إلى الفريق الأول سريعاً؛ لما يملكه اللاعب من مهارات وإمكانات تؤهله لذلك، خاصة في مرحلة البناء والتجديد التي يمر بها برشلونة.

وتعصف العديد من المشاكل على الصعيدين الاقتصادي والرياضي ببرشلونة، حيث كشف رئيس النادي خوان لابورتا، أن ديون النادي بلغت ملياراً و350 مليون يورو.

وعلى الصعيد الرياضي، أُجبر برشلونة على التخلي عن أسطورته، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما أخفق النادي في تجديد تعاقده، بسبب قانون سقف الرواتب، ليرحل ليو "مجاناً" إلى باريس سان جيرمان.

كما اضطر النادي إلى بيع بعض اللاعبين، من أجل تقليل النفقات، على غرار إيمرسون رويال الذي رحل إلى توتنهام، وأنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد.

وطفت على السطح في الآونة الأخيرة، خلافات حادة بين الرئيس ورونالد كومان، مدرب الفريق، بعد الأداء الباهت خلال الخسارة المهينة أمام بايرن ميونيخ 0-3 بدوري الأبطال، والتعادل مع غرناطة وقادش في "الليغا".