كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-09-24 09:03 pm

البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه

البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه


جفرا نيوز - أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، إن الدخول لمهرجان جرش مشروط بالأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مضيفاً أن "هنالك مراقبة على التباعد داخل فعاليات مهرجان جرش”، لافتا إلى أن خطة الحكومة تتضمن تتدرج في فتح القطاعات.

وأضاف إلى أن الوزارة ستراقب الوضع الوبائي لدراسة تأثير مهرجان جرش على الأرقام الوبائية، مشيرا إلى إمكانية اجراء فحوصات عشوائية في فعاليات المهرجان.

وتوقع ارتفاع إصابات فيروس كورونا كون الانفتاح الاقتصادي دوما يسبب ارتفاع في الإصابات.

 وقال  إن الوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه بعد 40 يوما على فتح أبوابها.

وأضاف البلبيسي، أنه يجري الاستعدادات حاليا لعودة التعليم الوجاهي في الجامعات، لافتا إلى أن الأردن وصل إلى تطعيم 60 بالمئة من الفئة المستهدفة بالجرعة الأولى، و50 بالمئة بين تلك الفئة بالجرعة الثانية.

وشدد على أنه لا يوجد أية نية لإغلاق المدارس في أي وقت مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاستمرار بالتعليم الوجاهي مرتبط بمدى الالتزام بمعايير السلامة العامة.