كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-09-24 05:36 pm

وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها

وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها

جفرا نيوز - تعاني وحدة غسيل الكلى في مستشفى المفرق الحكومي من تجاوز العمر الافتراضي لعدد من الاجهزة، الامر الذي يؤثر سلبا على مستوى ونوعية الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى من أبناء المحافظة.
وقال مدير المستشفى الدكتور مقبل الشرفات، إن وحدة غسيل الكلى تضم 17 جهازاً وتقدم الخدمة العلاجية لنحو 57 مريضا بواقع 3 جلسات اسبوعيا، مشيراً إلى أن بعض الأجهزة قديمة، حيث قامت إدارة المستشفى بمخاطبة وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وكان الناطق الاعلامي باسم مجلس محافظة المفرق صبري الزيادنة، أن بعض أجهزة غسيل الكلى في مستشفى المفرق الحكومي انتهى عمرها الافتراضي الأمر الذي دفع المجلس لطرح مشروع استحداث وحدة جديدة لغسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي ضمن موازنته للعام القادم بمبلغ 400 الف دينار.
وأشار إلى أن المشروع والذي سينفذ على مدى عامين سيشكل قفزة نوعية لتحسين الخدمات الطبية في مجال غسيل الكلى للمرضى من أبناء المحافظة .