النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة تعميم على الجامعات باعتماد تطبيق سند الخصاونة:أمامنا 3 سنوات من العمل المضني بالتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2021-09-24 05:30 pm

الأندية الأوروبية تهاجم الفيفا بعد مقترح كأس العالم كل سنتين

الأندية الأوروبية تهاجم الفيفا بعد مقترح كأس العالم كل سنتين

جفرا نيوز - وحدت الأندية الأوروبية صفوفها، الجمعة، لـ”توبيخ” الفيفا لمحاولته وضع خطط لإقامة نهائيات كأس العالم مرة كل سنتين، محذرة من تأثير هذا الأمر المدمر على كرة القدم العالمية، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وطالبت رابطة الأندية الأوروبية، الجمعة، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بـ”اتفاق” على الإصلاحات المزمع إدخالها على الروزنامة الدولية، مذكرة فيفا بالتزاماته، مع الإعراب عن أسفها "لغياب التشاور الحقيقي” بشأن خطة إقامة كأس العالم كل سنتين، عوضا عن كل أربع سنوات.

وعلى غرار العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبي "ويفا”، تابعت رابطة الأندية الأوروبية "بقلق شديد” إطلاق فيفا "حملة إعلامية” من أجل محاولة إقامة كأس العالم كل سنتين، بحسب ما أفادت الجمعة في بيانها.

في الأساس، تحبذ رابطة الأندية الأوروبية، التي تمثل 247 ناديا تضم معظم اللاعبين الدوليين الحاضرين في النهائيات العالمية، تقليص عدد النوافذ الدولية، لتخفيف الضغط على اللاعبين، لكنها ليست مع إقامة كأس العالم كل سنتين.

ورأى المدير القانوني لرابطة الأندية الأوروبية مايكل غيرلينغر في أوائل الشهر الحالي أنه "لا يوجد مكان” في الروزنامة الحالية لإقامة كأس العالم كل سنتين.

وفي البيان الصادر الجمعة، رأت رابطة الأندية أن من شأن مشروع فيفا "أن يكون له تأثير مباشر ومدمر” على كرة الأندية، و”يعرض صحة ورفاهية اللاعبين للخطر” و”يخفف من قيمة ومغزى بطولات الأندية والمنتخبات” و”سيتعارض” مع بطولات السيدات والشباب.

وأدانت الرابطة التي يرأسها القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جرمان الفرنسي، أيضا "غياب التشاور الحقيقي، أو حتى التشاور على الإطلاق” من جانب فيفا "في انتهاك مباشر وأحادي لبعض الالتزامات القانونية”.

وتشير الرابطة بذلك إلى الاتفاقية التي تحكم علاقاتها مع فيفا، والتي تمتد بمفاعيلها الحالية حتى عام 2024، ويجب مناقشتها مرة أخرى في المستقبل، ما يعني في نظرها ضرورة إجراء "مفاوضات مفصلة وموافقة مشتركة على الروزنامة الدولية”.

ولم يكن موقف رابطة الأندية الأوروبية مخالفا لما صدر الأربعاء عن الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي طالب فيفا بإجراء "استشارة حقيقية” حول مشروع تنظيم كأس العالم كل سنتين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "إن مستقبل الروزنامة الدولية يجب أن يكون موضوع تشاور وتبادل حقيقي بين فيفا والاتحادات القارية وأصحاب المصلحة الرئيسيين في المسابقات”.

وأضاف أنه أخذ علما بـ "دراسة الجدوى” التي بدأها "فيفا” في مايو بشأن مضاعفة وتيرة بطولته المرموقة اعتبارا "من عام 2028″، في حين كانت تقام كل أربع سنوات منذ عام 1930 للرجال و1991 للسيدات.

وظهرت خطط إقامة المونديال كل سنتين مرة أخرى في مايو الماضي، عندما اقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اجتماعات الجمعية العامة على الفيفا دراسة جدوى تغيير نظام بطولة كأس العالم لتقام كل سنتين بدلا من كل أربع سنوات.

الحرة