كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-23 10:36 pm

الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك

الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك

جفرا نيوز- عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري ووزير خارجية جمهورية العراق الشقيق فؤاد حسين، اليوم، اجتماعاً في نيويورك ضمن إطار آلية التعاون الثلاثي ما بين البلدان الثلاثة، لبحث التقدم في تنفيذ مخرجات قمة القادة التي عُقدت في بغداد بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢١.

وبحث الوزراء مستويات العمل والإنجاز الذي حققته الفرق الوزارية القطاعية في الدول الثلاث، وأكّدوا ضرورة متابعة المشاريع المستهدفة والإسراع في تنفيذها من أجل تعظيم الاستفادة والمنفعة وتطوير الإمكانات الاقتصادية، وتحقيق التكامل الاستراتيجي بين الدول الثلاث، وبما يُعزز من مسار العمل العربي المشترك، ويُحقق تطلعات الشعوب نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وأكّد الصفدي أن توجيهات ورغبات القادة يتم ترجمتها من خلال زيادة آليات التنسيق المشترك بين الدول الثلاث، وبناء المزيد من جسور التعاون الثلاثي في المجالات المختلفة، وتجسيد التكامل الاستراتيجي على أرض الواقع خدمةً لشعوبنا وللمنطقة.

وشدّد الصفدي على مُواصلة دعم المملكة للعراق الشقيق وأمنه واستقراره، الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة، ودعم جهوده في عملية إعادة البناء وتثبيت الاستقرار.

وأكّد الوزراء أهمية مواصلة التشاور والتنسيق ما بين الدول الثلاث في إطار آلية التعاون الثلاثي لدعم جهود حل الأزمات في المنطقة، وتعزيز العمل العربي المشترك.

إلى ذلك، شارك الصفدي في الاجتماع الوزاري للتحالف من أجل التعددية، الذي عقد اليوم باستضافة مشتركة من وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس ووزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة سبل التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه المجتمع الدولي.

وقدّم الصفدي مداخلة ضمن محاور الاجتماع المتعلقة بالجهود الدولية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وتعزيز حقوق الإنسان، وجهود مكافحة التغير المناخي وحماية التنوع الحيوي.

وشّدد الصفدي على أهمية العمل متعدد الأطراف، والتزام المملكة للعمل مع كل الشركاء لمواجهة التحديات المشتركة، لافتاً إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني قد أكّد في خطابه في اجتماعات الجمعية العامة في دورتها السادسة والسبعين، على أن "مصلحة بلداننا المشتركة، التصدي لهذه التحديات بنجاعة، وهذا يتطلب العمل المشترك، بحيث يكون التركيز على الإنجاز، فمن غير الممكن تحقيق التغيير الإيجابي الذي نصبو إليه بالتمني، ولذلك يجب أن يكون عملنا منسقاً ومنظماً ليترك أثراً عالمياً حقيقياً".