قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية" الأردن الثامن عربيا بمتوسط ثروات الأفراد إتلاف قضايا في محكمة صلح جزاء بلدية الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-09-23 07:41 pm

أميركية تحصد لقب أكبر رافعة أثقال تنافسية في العالم

أميركية تحصد لقب أكبر رافعة أثقال تنافسية في العالم

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقب "أكبر رافعة أثقال تنافسية في العالم" للسيدة إديث مورواي تراينا، وهي معمرة أميركية من فلوريدا، عن عمر يناهز المئة عام.

وحصلت إيديث مورواي تراينا على اللقب في 5 آب، أي قبل ثلاثة أيام من عيد ميلادها المئة، وظهرت في طبعة 2022 من الكتاب الذي نُشر الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع "Indy100"، فبدأت إيديث في رفع الأثقال عندما كانت تبلغ من العمر 91 عاماً، عندما دعتها صديقتها لمرافقتها إلى صالة الألعاب الرياضية.

وفي حديثها مع موسوعة غينيس، قالت إيديث: "اكتشفت أنني أتمتع بهذه الموهبة، وكنت أمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، وأتحدى نفسي لأتقدم مع الوقت".

وبحسب المعلومات، عملت إيديث كمدربة رقص وعازفة وراقصة في السابق، وقالت: "كنت أشعر بسعادة عارمة في كل مرة حصلت فيها على المزيد والمزيد من التصفيق. وكلما اكتشف الناس أنني أرفع الأثقال في سنّ التسعين، أصبحت أكثر شهرة وملفتة للأنظار".

وذكرت إيديث أنها كانت تتدرب، قبل انتشار وباء كورونا، ثلاث مرات في الأسبوع مع مدربها. وبالتالي، فإنها تستعد الآن لخوض منافسة جديدة في شهر تشرين الثاني.