13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2021-09-23 03:33 pm

معرض عمان للكتاب: اقبال ضعيف وارتفاع سعر المطبوعات بسبب الشحن.. صور

معرض عمان للكتاب: اقبال ضعيف وارتفاع سعر المطبوعات بسبب الشحن.. صور

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - شهد معرض عمان الدولي للكتاب في يومه الأول وبعد عام من الإغلاق إقبالاً ضعيفاً يقدر بعشرات الزوار وعلى عكس ماكانت التوقعات بالإقبال الشديد.

ويعزي عدد من أصحاب دور النشر إلى ضعف الإقبال لعدة اسباب ابرزها ارتفاع ثمن الكتاب بسبب ارتفاع أجور الشحن عالمياً وغلاء تكلفة الورق واجور الطباعة والمواد الأولية لهذه الغاية.

ويرى ناشرون من خلال أحاديث جانبية لجفرا، أن ايضاً هناك اسباب أضافية منها وقت الإفتتاح الذي جاء خلافاً للعادة مبكراً وايضاً مازال الكثير يتجنب التجمعات بسبب فايروس "كورونا" رغم الإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارة المعرض.

وتوقع عدد من الناشرين في حديثهم لجفرا، ان يكون هناك إقبالاً خلال فترة المساء ووقت إنتهاء ساعات العمل خاصة، او يتم تأجيل زيارته ليومي العطلة الأسبوعية.

ويحتفي المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من تشرين الأول المقبل في قاعة عمان الدولي للسيارات - طريق المطار هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل "عرار" الذي تم اختياره من قبل اللجنة الثقافية للمعرض شخصية المعرض الثقافية للعام 2021، حيث ستقام ندوة خاصة بمشاركة عدد من الأدباء تبرز دور الشاعر في إثراء الحركة الشعرية.

كما خصص المعرض الذي حافظ على شعار "القدس عاصمة فلسطين" لهذا الدورة، كما في الدورات الماضية، ندوة أخرى ضمن البرنامج الثقافي حول "القدس في التوثيق الدرامي" تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، في رفض المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية.

وتشارك في المعرض أكثر من 360 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة بشكل مباشر، وعبر التوكيل، ومن الدول المشاركة إضافة إلى الأردن، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، وقطر، والإمارات، وعُمان، والعراق، وسوريا، والكويت، والمغرب، وتونس، ومصر، والسودان، وتركيا، واميركا، وكندا، وبريطانيا، والهند، وايطاليا، والصين.