الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة تعميم على الجامعات باعتماد تطبيق سند
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-23 01:31 pm

وزير الأشغال من بغداد: اهتمام بالمشاريع بين البلدين

وزير الأشغال من بغداد: اهتمام بالمشاريع بين البلدين

 جفرا نيوز-  أكد رئيس الوفد الأردني الزائر الى بغداد وزير الاشغال العامة والاسكان يحيى الكسبي أن المشاريع المشتركة بين الاردن والعراق تحظى باهتمام من قبل حكومتي البلدين لعكسها على ارض الواقع بما يخدم مصالح البلدين.

وقال الكسبي خلال اجتماع عقده والوفد الأردني المرافق له وبحضور السفير الأردني في بغداد منتصر العقلة مع وزير الكهرباء العراقي عادل كريم إن اللقاءات تأتي لمتابعة تنفيذ مخرجات القمة الأردنية العراقية المصرية التي عقدت في 27 شهر حزيران الماضي بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لترجمة العلاقات الأخوية على ارض الواقع من خلال مشاريع اقتصادية استراتيجية تخدم مصالح البلدان الثلاثة خاصة في المجالات كافة بما فيها مجال البنية التحتية والطاقة.

وشدد على أن الهدف من هذه اللقاءات والاجتماعات مع العراقيين هو تحقيق جدوى اقتصادية تخدم البلدين بما يدعم خطط التنمية المستدامة ودعم اقتصاد البلدين.

وبين الكسبي أن اللقاءات التي يجريها الوفد الأردني تركز على تعزيز افاق التعاون بين البلدين ومتابعة الاتفاقات لتنفيذ المشاريع المشتركة والتي تعنى في المجالات كافة بما فيها الطاقة وما يتعلق بالبنية التحتية.

بدوره أكد وزير الكهرباء العراقي عادل كريم، أن الأهمية الاستراتيجية لمشروع الربط الكهربائي والذي تم الاتفاق عليه سابقا مع الحكومة الأردنية ستساهم في توفير الطاقة الكهربائية للعراق.

الوزير العراقي أشاد بالتعاون الكبير من الحكومة الاردنية، قائلا "هذا التعاون مهم ولدينا مجال كبير للعمل في السوق العراقي امام الشركات الاردنية ولدينا خطط على المدى الطويل".

وأضاف أن الفرص أمام الشركات الاردنية متوفرة وموجودة والبنية التحتية في العراق تحتاج إلى اعادة انشاء في جميع النواحي، مؤكداً أن التعاون الكبير بين حكومتي البلدين سيساهم في تعزيز فرص الشركات الاردنية. 

وشدد على أن وجود الشركات الاردنية في العراق للعمل على المشاريع الحيوية ضروري، لافتاً إلى أن الحكومة العراقية ستكون متعاونة مع الشركات الاردنية من خلال تقديم حوافز وتسهيلات لها إلى أبعد الحدود.

ولفت إلى أن هناك نية لبناء المئات من محطات الكهرباء الجديدة واستكمال الربط الكهربائي مع الاردن باسرع وقت نظرا لحاجة العراق الماسة للكهرباء ، إضافة إلى حاجة العراق للاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال الاستشارت والدراسات البيئية لكون العراق ينوي انشاء محطات كهرباء جديدة.