كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-23 12:57 pm

العايد: الفعاليات الثقافية ستساهم بمعالجة الأمراض النفسية التي مر بها الأردنيون

العايد: الفعاليات الثقافية ستساهم بمعالجة الأمراض النفسية التي مر بها الأردنيون

جفرا نيوز-افتتح وزير الثقافة علي العايد، اليوم الخميس، فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين.

وقال العايد في تصريحات صحفية، إن الفعاليات الثقافية والفنية (معرض الكتاب ومهرجان جرش)، ستساهم في معالجة الأمراض النفسية التي مر بها الأردنيون والعالم كله، إثر جائحة كورونا.

وأوضح أن "إقامة معرض عمان الدولي للكتاب بالتزامن مع مهرجان جرش للثقافة والفنون، ينصب باحتفالات الدولة بالمئوية الثانية وهي امتداد للحركة الثقافية والمشهد الثقافي بالبلد”.

وأضاف العايد، "نقوم بهذه الأعمال بآن واحد لبث الفرح والإيجابية، ولنقول إن الحياة عادت بألقها”، مؤكدا على الالتزام بالبروتوكول الصحي المعد لهذه الغاية.

وحول معرض المكتاب، أشار إلى أن ضيف المعرض هو مئوية الدولة الأردنية، وشخصية المعرض هي شاعر كبير له تاريخ عظيم ويشكل حالة ثقافية منذ بداية الدولة الأردنية.

وبيّن أن المشاركة العربية كبيرة بالمعرض وهي مشاركة مشكورة ومحمودة، وهنالك حرص شديد من الجميع للمشاركة في المعرض وهي دلالة أخرى على نجاح النموذج وأنه يشكل اليوم علامة فارقة في الفضاءات الثقافية من مهرجانات والمعارض.

وختم "فخورون أن المعرض جاء تحت شعر القدس عاصمة فلسطين، وهذه جزء من السياسة الخارجية الأدرنية”.