سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2021-09-23 11:58 am

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يموّل بنك الإسكان بـ 50 مليون دولار

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يموّل بنك الإسكان بـ 50 مليون دولار

في إطار برنامج تيسير التجارة


· البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقدم 50 مليون دولار أمريكي كسقف لتمويل التجارة لبنك الإسكان للتجارة والتمويل

· التمويل يدعم الصادرات والواردات في الأردن

· بنك الإسكان يوسع شبكته من البنوك المراسلة
جفرا نيوز - وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اتفاقية تمويل إئتماني بقيمة 50 مليون دولار يقدمها لبنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في الأردن- بهدف تعزيز أنشطة التصدير والاستيراد في المملكة وذلك في إطار برنامج تيسير التجارة (TFP) التابع للبنك الأوروبي.

وسيمكّن التمويل الجديد بنك الإسكان من توفير التمويل النقدي لأنشطة ما قبل التصدير و ما بعد الاستيراد وتسويق المنتجات محلياً، بشروط ميسرة أكثر.

وبموجب هذه الاتفاقية ، سيصدر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمانات لصالح البنوك الدولية المُعززة، لتحمل المخاطر السياسية والتجارية لدفعات المعاملات التجارية الدولية التي تجريها هذه البنوك في البلدان التي يعمل فيها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كما سيحظى البنك بإمكانية الوصول إلى أكثر من 100 بنك مُصدر و 800 بنك مُعزز في جميع أنحاء العالم، مما يوسع شبكته من المصارف المراسلة ويعزز من فرصه في الأعمال التجارية الدولية، أيضاً سيؤدي الانضمام إلى البرنامج إلى خلق فرصة لتطوير منتجات جديدة مثل منتج التخصيم الذي سيدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، كما سيدعم التجارة داخل المنطقة.

وبهذه المناسبة قال فرانسيس ماليج، مدير المؤسسات المالية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "نحن سعداء للغاية بالشراكة مع بنك الإسكان لتعزيز التجارة في الأردن، إذ يُعدّ دعم أنشطة المستوردين والمصدرين المحليين خطوة مهمة في تعزيز اقتصاد البلاد في مواجهة الوباء".

من جهته علق الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان عمار الصفدي قائلاً: "تأكيداً لدوره الإيجابي في تحفيز النمو الاقتصادي، يواصل بنك الإسكان توسيع شبكته، ويسعده أن يعلن عن شراكته مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أنه من أوائل البنوك الأردنية التي تطلق برنامج تمويل لدعم الأعمال التجارية للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة. وفي إطار برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيتمكن بنك الإسكان من تقديم شروط ممتازة وأسعار تنافسية لعملائه لتسهيل أنشطتهم التجارية".

وقد أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برنامج تيسير التجارة في عام 1999 بهدف تعزيز التجارة الدولية بين الاقتصادات التي يعمل فيها البنك وذلك من خلال منح ضمانات وقروض قصيرة الأجل للبنوك المشاركة وشركات التخصيم.

تأسس بنك الإسكان للتجارة والتمويل في عام 1973 ، وهو ثاني أكبر بنك في الأردن من حيث إجمالي الأصول ، ومدرج في بورصة عمان.

ومنذ أن بدأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثماراته في الأردن عام 2012، قدم البنك أكثر من 1.5 مليار يورو لتمويل 62 مشروعاً في البلاد.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان

تأسس بنك الإسكان - الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة من حيث عدد الفروع وعدد الصرافات الآلية - والذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).