15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2021-09-22 10:15 am

الكشف عن موعد عقد الدورة العادية لمجلس النواب ومرشحين للرئاسة يكثفون تحركاتهم

الكشف عن موعد عقد الدورة العادية لمجلس النواب ومرشحين للرئاسة يكثفون تحركاتهم

جفرا نيوز - كشفت مصادر رسمية ان الدورة العادية الاولى لمجلس الامة ستعقد في مطلع شهر تشرين الثاني.

واكدت المصادر ان الدورة العادية لن تعقد في الاول من شهر تشرين الاول، متوقعة ان تصدر ارادة ملكية سامية بتأحيل عقد الدورة العادية الى مطلع شهر تشرين الثاني.

وينص الدستور في المادة 78 منه على «يدعو الملك مجلس الامة الى الاجتماع في دورته العادية في اليوم الاول من شهر تشرين الاول من كل سنة واذا كان اليوم المذكور عطلة رسمية ففي اول يوم يليه لا يكون عطلة رسمية على انه يجوز للملك ان يرجئ بارادة ملكية تنشر في الجريدة الرسمية اجتماع مجلس الامة لتاريخ يعين في الارادة الملكية، على ان لا تتجاوز مدة الارجاء شهرين».

وتشهد الساحة النيابية حراكا قويا من قبل المرشحين لرئاسة مجلس النواب، حيث تشير المعلومات الى ان عددهم قد يصل الى ستة مرشحين لغاية الان، وان كان من المتوقع ان ينخفض عددهم خلال الفترة القادمة.

رئيس مجلس النواب الحالي المحامي عبدالمنعم العودات الذي اعلن عن ترشحه لموقع رئيس مجلس النواب، بدأ بتكثيف اتصالاته ومشاوراته مع النواب والكتل بهدف التجديد له لسنتين قادمتين، كما يواصل النائب المحامي عبدالكريم الدغمي اتصالاته مع النواب والكتل النيابية بهدف دعم ترشحه لموقع رئيس مجلس النواب خاصة وانه مرشح لكتلة الشعب.

وتشير المعلومات الى ان النائب ايمن المجالي بدأ اتصالاته ومشاوراته مع النواب بهدف الترشح للرئاسة، فيما ينوي النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي المنافسة على الرئاسة وهو يجري اتصالات مع النواب بهذا الخصوص.

ويواصل النائب الدكتور نصار القيسي الذي اعلن ترشحه لموقع رئيس مجلس النواب مبكرا، اتصالاته مع النواب بشكل مكثف، فيما يتردد ترشح النائب مجحم الصقور لموقع رئيس مجلس النواب.

وسينتخب مجلس النواب رئيسا له في اول جلسة يعقدها مباشرة عقب افتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني الدورة العادية لمجلس الامة بخطاب العرش السامي، كما ينتخب النواب اعضاء المكتب الدائم وهم النائب الاول والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب والمساعدين.

ووفق الدستور فان مدة رئيس مجلس النواب هي سنتان.

الرأي