تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35%
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-09-22 09:36 am

حيلة بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة في الغسالة

حيلة بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة في الغسالة

جفرا نيوز - يمكن أن تنبعث روائح كريهة من غسالات الملابس بعد عدد معين من دورات الغسيل، ومع ذلك، هناك طريقة سهلة للتخلص من هذه الروائح باستخدام صودا الخبز.

وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، أوصت المؤثرة على مواقع التواصل في مجال التنظيف لينزي كوين بـ "استخدام صودا الخبز لتنظيف الغسالة، فهذا يمكن أن يساعد في التخلص من الروائح الكريهة فيها".

وتملك صودا الخبز القدرة على امتصاص الروائح، وذلك لأنها محايدة من حيث الأس الهيدروجيني، والأحماض بشكل عام هي التي تسبب الروائح الكريهة.

كيفية استخدام صودا الخبز لتنظيف الغسالة

اخلطي الخل الأبيض مع صودا الخبز لعمل عجينة، وضعي العجينة في درج المنظفات الخاصة بالغسالة، وأضيفي حوالي 250 مل من الخل الأبيض إلى الحوض وقومي بتشغيل الغسالة على دورة ساخنة.

وقدمت لينسي نصيحة أخرى لغسالة الملابس وقالت "عندما يكون الجو حاراً كما في أشهر الصيف، وعندما ينتهي حمل الغسيل، اتركي باب الغسالة مفتوحًا دائمًا لبضع دقائق، ودعي الغسالة تجف قبل إغلاق الباب حتى لا تحبسي الروائح الكريهة في الداخل".

كما نصحت لينسي باستخدام صودا الخبز أثناء غسل ملابسك، مضيفة أنها مادة متعددة الاستخدامات حقًا، فهي مبيض طبيعي، لذلك إذا كان لديك ملابس بيضاء أضيفي ملعقة من صودا الخبز إلى حمل الغسيل للحفاظ على بياضه ونضارته. وبعد ذلك، شغلي دورة ساخنة أخرى لشطف الغسالة.