الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-09-21 09:24 am

طلاء ناصع البياض يمكن أن يغني عن مكيفات الهواء

طلاء ناصع البياض يمكن أن يغني عن مكيفات الهواء

جفرا نيوز - طور باحثو جامعة بوردو طلاءًا شديد البياض دخل مؤخراً سجل غينيس العالمي للأرقام القياسية، ويعكس 98.1 بالمائة من الإشعاع الشمسي.

ونظرًا لأن هذا الطلاء يترك السطح أكثر برودة من البيئة المحيطة (الطلاء العادي يسخن السطح)، فإنه يمكن أن يحل محل مكيف الهواء بشكل فعال في بعض الحالات، حيث ينتج طاقة تبريد تبلغ 10 كيلو وات لكل 1000 متر مربع.

وتوجد دهانات حالية مصنوعة لعكس الحرارة، لكنها لا تعكس أكثر من 90 في المائة من ضوء الشمس ولا تبرد الأسطح، لكن الطلاء الأكثر بياضًا تجاوز هذا الرقم.

وكانت الحيلة التي لجأ إليها العلماء هي استخدام نسبة عالية من كبريتات الباريوم، وهو مركب يوجد غالبًا في مستحضرات التجميل وورق الصور، بأحجام جزيئات مختلفة. ويساعد النطاق الأوسع للأحجام على تشتيت المزيد من طيف الضوء، وبالتالي يعكس المزيد من ضوء الشمس.

ويمكن أن يلعب الطلاء دورًا هاماً في مكافحة تغير المناخ، ويمكن أن يقلل أو يلغي الحاجة إلى تكييف الهواء في بعض المنازل، خاصة في المناطق الدافئة ذات أشعة الشمس الوافرة. ويمكن أن يقلل ذلك من الانبعاثات واستهلاك الطاقة، وقد يوفر لك بعض المال في أيام الصيف الحارة، بحسب موقع إن غادجيت.