الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2021-09-20 10:19 pm

ما قصة خطبة طفلين في الجيزة المصرية؟

ما قصة خطبة طفلين في الجيزة المصرية؟

رغم الجهود المبذولة لإيقاف مسلسل «زواج القاصرات» وخطوبة الأطفال، إلا أنه بين حين لآخر تظهر بعض الحالات من المحافظات المختلفة توثقها عدسات الكاميرات لتنتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها ما شهدته قرية «أم خنان» بمركز الحوامدية في محافظة الجيزة، بـخطبة طفلين.

حفل خطوبة لطفلين بالحوامدية

العريس وعروسته لا يتعدى سنهما الـ 12 عاما، ورغم ذلك قررت العائلتان الاحتفال بخطبة طفليهما مساء الجمعة، وسط حضور الكثير من أطفال المعازيم، حيث أضيئت الأنور وارتفعت أصوات الأغاني احتفالا بهذه الخطوبة.

«أبو وافيا العسل»، الذي يبلغ من العمر 12 عاما، قدم لـ«وفاء سيد بومبا» صاحبة الـ 11 عاما، شبكة لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، حيث تتكون من دبلة وتجديد خاتمين من الذهب.

«رفضت أبيع ليهم الشبكة زعقوا فيا».. بهذه الكلمات كشف عمر الحويحي، صاحب أشهر محل ذهب في الحوامدية، عن تفاصيل خطبة الطفلين، بعدما حضر له الثنائي مع عائلتيهما لشراء الشبكة.

صاحب محل الذهب: رفضت أبيعلهم الشبكة.. أم العريس قالتلي هو مش مالي عينك؟

وأكد «الحويحي»، صاحب محل المشغولات الذهبية، أن العريس اشترى دبلة، وغيّر مقاس خاتمين كانا لخطيبته من قبل، بمبلغ مالي لا يتعدى الـ 2000 جنيه: «لما دخلوا وطلبوا شبكة رفضت أبيع، لكن أم العريس زعقت وقالتلي ده راجل أهو هو مش مالي عينك ولا إيه، ده راجل وهنجوزه».

حفل كبير في الشارع كان طريقة احتفال الأسرتين بـخطبة الطفلين: «علقوا الأنوار والأغاني، ولبسوا فستان وبدلة وعملوا فرح في الشارع».

وتابع عمر الحويحي، صاحب محل الذهب: «أكبر حد في المعازيم كان عنده 13 سنة، كلهم أطفال والأهل هما اللي عملوا كدة».

وعن موعد زواج الثنائي، أكد «الحويحي» لـ «هُن»، أن الخطبة ستستمر لفترة طويلة قبل إعلان الزواج.

القبض على والد العروس

لم تمر 24 ساعة على احتفال العروسين بخطبتهما إلا واحتجز قسم شرطة الحوامدية والد العروس الطفلة، حيث واحتجز القسم الأب، بسبب الاحتفال بخطبة أطفال قاصر، دون سن الزواج.

ووفقا لما أكده «إبراهيم أبو وافية»، ابن عم العريس، تم احتجاز والد العروس «سيد بومبا»، بسبب خطوبة الطفلين التي تمت مساء الجمعة، ومن المقرر استدعاء المحام لاستكمال الإجراءات.