الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2021-09-20 10:18 pm

شقيقتان يابانيتان تدخلان موسوعة غينيس كأكبر التوائم سنا

شقيقتان يابانيتان تدخلان موسوعة غينيس كأكبر التوائم سنا

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن شقيقتين يابانيتين تم اعتمادهما من قبل الموسوعة باعتبارهما أكبر توأم متطابق في العالم يبلغان من العمر 107 أعوام و 330 يوما.

ولدت الشقيقتان أومينو سومياما وكومي كوداما في جزيرة شودوشيما في غرب اليابان في 5 نوفمبر 1913، وهما الأخوان الثالث والرابع من بين 11 شقيقا.

وقالت "غينيس" في بيان إن الشقيقتين حتى الأول من سبتمبر حطمتا الرقم القياسي السابق البالغ 107 سنوات و175 يوما الذي سجلته الشقيقتان التوأم اليابانيتان المشهورتان كين ناريتا وجين كاني.

وتم فصل سومياما وكوداما بعد الانتهاء من المدرسة الابتدائية، عندما تم إرسال كوداما للعمل كخادمة في أويتا بجزيرة كيوشو الرئيسية في جنوب اليابان. وتزوجت لاحقا هناك، في حين بقيت سمياما في الجزيرة التي أبصرت الشقيقتان النور فيها، ولديها عائلتها.