15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟ اصحاب الدخل اقل من 500 دينار يعانون من اضرار نفسية بسبب "كورونا" طقس الاردن الخميس: ارتفاع قليل على الحرارة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-09-20 05:16 pm

الشريدة : انخفاض ملحوظ في حجم الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية

الشريدة : انخفاض ملحوظ في حجم الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية

جفرا نيوز - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، الاثنين، مع وزيرة التعاون الإنمائي البلجيكية ميريام كيتير، سبل تطوير أواصر التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين.

كما اطلع الشريدة الوزيرة البلجيكية على برنامج أولويات عمل الحكومة (2021-2023)، وجهود الحكومة الأردنية المبذولة للدفع بالعجلة الاقتصادية وإعادة الاقتصاد الوطني إلى مسار التعافي، وذلك بحضور السفير البلجيكي في عمّان فيليب فاندن بولك، والوفد المرافق.

واستعرض الشريدة "آثار" اللجوء السوري، ووضع اللاجئين في المجتمعات المستضيفة والمخيمات، ومسار الدعم وآليات الحد من أثر استضافة الأردن للاجئين.

وحث الشريدة، المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين وتحديداً الأردن؛ وذلك في ضوء "التدني الملحوظ في حجم الدعم المقدم" لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية من الجهات المانحة خلال العامين المنصرمين.

ودعا الشريدة في هذا الإطار، المجتمع الدولي إلى توفير التمويل الكافي لدعم خطة الاستجابة الأردنية للعام الحالي 2021.

من جانبها، أكدت الوزيرة البلجيكية "عمق العلاقات مع الأردن"، وأبدت "تفهما لحجم الأعباء الإضافية التي تتحملها الحكومة واستعدادها للاستمرار في دعم الأردن، والبحث عن طرق إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في المنطقة".

وأشادت بـ "الدور الأردني الإنساني الذي تقدمه المملكة في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين وتوفير الخدمات الأساسية لهم".

من جهة أخرى، زارت الوزيرة البلجيكية منشآت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" في مخيم البقعة.