الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-09-20 02:37 pm

الإدارية النيابية تبحث مطالب مشرفات تربويات

الإدارية النيابية تبحث مطالب مشرفات تربويات

بحثت اللجنة الادارية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مطالب عدد من المشرفات التربويات في وزارة التربية والتعليم، والتي تتعلق بالبند 8 من وثيقة الاشراف التربوي لعام 2021.

وقال رئيس اللجنة، النائب الدكتور علي الطراونة، إن هذا البند ينص على أن: "تلتزم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الذكور والإناث، ما يشكل بعضا من الحرج للإناث بزيارة مدارس الذكور".

وأضاف، خلال ترؤسه الاجتماع بحضور رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني والنائبين محمد الشطناوي وصفاء المومني والامين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة وعدد من المعنيين في الوزارة وعدد من المشرفات التربويات، أن اللجنة طالبت بتعديل ذلك البند احتراما لخصوصية المشرفة التربوية.

من جهته، اشاد العجارمة بدور المشرفين والمشرفات التربويات، مشيرا إلى تعيين عدد كبير من المشرفين التربويين خلال الفترة الماضية، فاق الأعوام التي سبقتها.

وحول تعديل البند 8، أوضح العجارمة أنه سيتم التركيز على أن تقوم المشرفة التربوية بزيارة مدارس الإناث، وفي حال عدم وجود مشرف يقوم بزيارة مدارس الذكور، تقوم المشرفة بزيارتها.

وبين ان مدارس الذكور مفتوحة امام المشرفات والعكس صحيح وفي حال وجود خصوصية للمشرف او المشرفة بزيارة أي مدرسة سيتم أخذها بعين الاعتبار.