الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-09-20 02:35 pm

العلاقمة يلتقي السفير السوري

العلاقمة يلتقي السفير السوري

جفرا نيوز - بحث رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان السفير عصام نيال، آفاق التعاون البرلماني المشترك، وسبل تعزيز التعاون في قطاعي الزراعة والمياه بين البلدين الشقيقين.

وأكد العلاقمة بحضور عضو اللجنة النائب محمد المرايات أننا في الأردن نساند كافة الجهود التي تضمن وحدة الأرض السورية وشعبها وأمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن ما يربط الأردن وسوريا من علاقات وروابط مشتركة يجب أن يشكل دافعاً للبحث عن المشتركات التي تنعكس إيجاباً على الشعبين الشقيقين.

وشدد العلاقمة على أهمية العمل نحو تذليل العقبات التي تواجه تدفق البضائع والمنتجات الزراعية بين الجانبين، مؤكداً الحرص على التواصل مع الأشقاء في لجنة الزراعة في مجلس الشعب السوري وتوجيه دعوة لهم لزيارات مجلس النواب الأردني وعقد لقاء مشترك بين لجنتي الزراعة في كلا برلماني البلدين.

من جهته ثمن القائم بأعمال السفارة السورية المواقف الأردنية تجاه سوريا، مؤكداً أهمية تعزيز وتطوير آفاق التنسيق البرلماني المشترك وتبادل زيارات الوفود البرلمانية، بما يسهم في تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين ويخدم قضايا أمتنا المركزية.

وأشاد نيال بالموقف الأردني الثابت من القضية الفلسطينية، معرباً عن حرص بلاده على إدامة التعاون المشترك مع الأردن، بخاصة مع خطوة إعادة التشغيل الكامل لمركز جابر الحدودي.