الإفتاء: لا يحق للشخص الدائن الرجوع عن الديون التي أسقطها الفايز يدعو لتفعيل دور الإعلاميين والناشرين والكتاب الأردنيين في التصدي لحملات التشويه تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-09-19 04:34 pm

الأردن ضيف شرف في مهرجان سماع الدولي احتفالاً بمئوية الدولة

الأردن ضيف شرف في مهرجان سماع الدولي احتفالاً بمئوية الدولة

جفرا نيوز - احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية اختارت جمهورية مصر العربية أن يحل الأردن ضيف شرف على مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي انطلقت فعالياته مساء أمس السبت بمشاركةٍ عربية وإسلامية ودولية واسعة.

وحضر السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة حفل افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي تحتضن قلعة صلاح الدين في العاصمة المصرية القاهرة فعالياته، بمشاركة 33 فرقة إنشادٍ وموسيقى من مختلف دول العالم.

واختيرت المملكة ضيف شرفٍ للمهرجان في دورته الرابعة عشرة الإستثنائية للعام الحالي 2021، في إطار مشاركة مصر والدول الممثَلة بالمهرحان للأردن احتفالاتها بمئوية تأسيس الدولة.

ويمثّل الأردن في المهرجان فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، والتي قدمت ضمن أمسية أمس اللون الأردني في الإنشاد إلى جانب مشاركات لفرق إنشاد وموسيقى روحية من جميع الدول المشاركة، اشتركت في ورشةٍ فنية تجمع الفقرات من جميع الفرق لتنصهر وتتوحد للتأكيد على التواصل الإنساني لتقديم لوحة فنية صوتية في أجواء روحانية.

والتقى العضايلة أعضاء فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، وأثنى على أدائهم وما قدموه من مقطوعات دينية، مشيداً بحسن تمثيلهم للأردن، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح في العروض التي ستقدمها الفرقة على امتداد أيام المهرجان، والذي تستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقدّم العضايلة شكره لوزارة الثقافة المصرية على ما تبديه من تعاونٍ مثمر وجهودٍ بناءة في خدمة العلاقات الثقافية والفنية التي تجمع مصر والأردن، ومشاركة المملكة احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية عبر فعاليات ثقافية متعددة، تعكس القرب والأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وشارك في حفل افتتاح المهرجان، الذي يعقد هذا العام تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم"، عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية الصديقة، والذين نال إعجابهم والحضور المقطوعات الإنشادية التي أدتها فرق الدول المشاركة، وفي مقدمتها الأردن.

يشار إلى أن  مسرح "بئر يوسف في القلعة، شهد أداء إنشادي وموسيقى قدمته فرق من  الأردن - مصر– رومانيا- السودان- فرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش- اليونان- لبنان- اندونسيا، فلسطين، مصر، بالإضافة للفرق الكنائسية من مختلف الدول المشاركة.