الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2021-09-19 10:23 am

ينام نصف ساعة في اليوم

ينام نصف ساعة في اليوم

جفرا نيوز - أمضى رجل ياباني السنوات الـ 12 الماضية في تدريب عقله وجسده على الحصول على أقل قدر ممكن من النوم، ويقول إنه يحصل على 30 دقيقة فقط من النوم في اليوم ولا يتعب على الإطلاق.

ويقول دايسوكي هوري (36 عاماً) إنه استطاع أن يقلل وقت نومه اليومي من حوالي 8 ساعات إلى 30 دقيقة فقط، دون أن يعاني من أي من الآثار الجانبية الشديدة المرتبطة بالحرمان من النوم. وهو رئيس "الرابطة اليابانية للنوم القصير"، ويعلم الآخرين كيفية تقليل وقت نومهم اليومي حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالحياة أكثر.
وظهر دايسوكي مؤخرًا في برنامج تلفزيوني ياباني شهير، حيث تحدث عن جدول نومه المثير للجدل. وعلى ما يبدو، كان يشعر دائمًا أن 16 ساعة من الوقت لم تكن كافية ببساطة للقيام بكل الأشياء التي يريدها كل يوم. وفي مرحلة ما، بدأ في البحث والتجريب لخفض روتين نومه اليومي، وعلى مدى عدة سنوات تمكن من الانتقال من 8 ساعات إلى نصف ساعة فقط من النوم، مع الحفاظ على صحته ونشاطه.

وتحدى منتجو البرنامج التلفزيوني دايسوكي لعرض روتينه اليومي أمام الكاميرا لمدة ثلاثة أيام، ووافق على أن يتبعه طاقم تلفزيوني على مدار الساعة، وتمكن من كسب التحدي من خلال النوم 30 دقيقة فقط وأحيانًا أقل من ذلك في اليوم.

وفي اليوم الأول، استيقظ دايسوكي في الساعة الثامنة صباحًا، وذهب أولاً إلى صالة الألعاب الرياضية، ثم قرأ كتاباً، وكتب بعض المقالات في عموده الأسبوعي، ولعب ألعاب الفيديو، ثم خرج لمقابلة بعض الأصدقاء لتناول العشاء. وبعد تناول الطعام، قام بعمل مقاطع فيديو قصيرة عن روتين النوم لقناته على يوتيوب، وبعد التسجيل، تناول وجبة أخرى، وقام ببعض الأعمال المنزلية، وتحدث مع الناس عبر الإنترنت.

وفي حوالي الساعة الثانية صباحًا، حان وقت النوم أخيرًا، وبالفعل فقد حصل دايسوكي على 26 دقيقة من النوم قبل الاستيقاظ دون الحاجة حتى إلى منبه، وارتدى ملابسه وذهب لركوب الأمواج مع بعض الأصدقاء، قبل أن يدخل صالة الألعاب الرياضية ويعود أخيرًا إلى المنزل.

وخلال فترة الاختبار التي استمرت 3 أيام، أمضى دايسوكي لياليه في لعب ألعاب الفيديو وركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء، الذين كانوا جميعًا ينامون لفترات قصيرة، حيث تدربوا جميعًا معًا لتقصير روتينهم اليومي، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمزيد من الوقت الجيد معًا.

وكان المشاهدون أكثر فضولًا حول كيفية تمكن الشاب من مقاومة النعاس بعد تناول الطعام، حيث يكافح معظم الناس لمقاومة النعاس الناجم عن ارتفاعات الأنسولين. وقال دايسوكي إنه في الواقع يشعر بالنعاس بنفسه، لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم حتى ينخفض مستوى الأنسولين إلى طبيعته مرة أخرى.

وحتى بعد عرض روتين نومه غير المعتاد على التلفزيون الوطني، ما زال الكثيرون غير مقتنعين بأنه كان ينام 30 دقيقة فقط في اليوم طوال الـ 12 عامًا الماضية. ورغم أنه ذكر أنه قلص فترة نومه اليومية تدريجيًا على مدار سنوات عديدة، ولكن لا يزال من الصعب تصديق ذلك، بحسب موقع أوديتي سنترال.