الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير ارتفاع "تجاوز التوقعات" في عدد السياح القادمين للأردن في 2021 الأردن يستنكر "الاعتداء الإرهابي الجبان" بطائرات مسيرة مفخخة على أبو ظبي ألف دينار غرامة لشخصين اسهما بنشر عدوى فيروس كورونا الحسين يطمئن على صحة مصابي الاشتباك المسلح على الحدود - صور الطراونة مفتشاً للأمن العام ويعقوب مديراً للدفاع المدني ولي العهد في بيت عزاء الشهيد النقيب الخضيرات ارتفاع حجم الاحتياطيات الأجنبية إلى 18 مليار دولار العام الماضي تسجيل 18 وفاة و 5039 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 13.02% إيجابية الفحوص الكركي :موازنة الديوان الملكي (55) مليون دينار و (26) مليون للمساعدات الاجتماعية وطلبات النواب الجيش: مقتل شخص حاول اجتياز الحدود الأردنية من سوريا مرتبطة بمحاولة التسلل التي اسفرت عن استشهاد النقيب خضيرات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2021-09-18 07:00 pm

مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني يخرّج الفوج الأول من طلبة الدورات التدريبية - صور

مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني يخرّج الفوج الأول من طلبة الدورات التدريبية - صور

جفرا نيوز - نظم مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني حفل تخريج طلبة الفوج الأول من الدورات التدريبية المنعقدة في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني، وذلك يوم الخميس 16-9-2021 في مدرج الحوراني.

ويأتي عقد هذه الدورات الثلاث بهدف تأهيل الطلبة لسوق العمل وتنمية قدراتهم التقنية وتعريفهم بمفهوم الأمن السيبراني ومخاطر التهديدات المحتملة والمتوقعة على اقتصاديات دول العالم والشركات بمختلف أنواعها وأحجامها.

وتحدث الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة عن أهمية الاستثمار في الأمن السيبراني وربطه مع مختلف المهن والتخصصات، لا أن تقتصر على مهنة أو تخصص بذاته.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الشراكة مع المجتمع المحلي لتحقيق الفائدة للطلبة بالمجالات الحديثة، وأشاد بالجهود التي تقوم بها شركة أمنية في سبيل تقدم ورفعة الأردن في مجال الأمن السيبراني، من خلال خلق توعية عامة بشأن التهديدات الإلكترونية ومخاطرها وأهمية التصدي لها.

وقدم أ. نادر سويدان مدير المركز عرضاً عن المركز وتأسيسه وأهدافه وتحدث عن الشراكة مع شركة أمنية والدورات المطروحة خلال الفترة القادمة.

من جهته قال المدير التنفيذي لإدارة الجودة وأمن المعلومات واستمرارية العمل في الشركة، المهندس أمجد فروقة:" نؤمن في أمنية بأهمية بناء القُدرات الوطنية وتعزيزها لمواجهة التهديدات الإلكترونية التي نشهد تزايدها بشكل كبير والتي تعترض أنظمة المعلومات والبُنى التحتية، لذا جاء تأسيس وإنشاء أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني لنضع من خلالها خلاصة خبرات فريقنا في هذا المجال بين يدي الطلبة ليتمكنوا من دخول سوق العمل متسلحين بالمؤهلات اللازمة لخدمة وطنهم وحماية مكتسباته بالطريقة المُثلى".

وفي نهاية الحفل، الذي حضره نائب الرئيس لشؤون التعلم الإلكتروني الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية الدكتور أنس السعود، تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الخريجين والمدربين المشاركين بالدورات.