أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول لليومين المقبلين العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ سحاب - صور جهات طبية: تراجع بسمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية ضبط اخطر مطلوب في قضايا الاتجار بالمخدرات - تفاصيل عويس ينعى الطالب الزعبي تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل التربية تحدد موعد نتائج "التوجيهي" الأحد انهاء إعادة تأهيل الجزء الايسر من طريق الكرك القطرانة - صور ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2021-09-18 07:00 pm

مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني يخرّج الفوج الأول من طلبة الدورات التدريبية - صور

مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني يخرّج الفوج الأول من طلبة الدورات التدريبية - صور

جفرا نيوز - نظم مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني حفل تخريج طلبة الفوج الأول من الدورات التدريبية المنعقدة في مجال الأمن السيبراني بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني، وذلك يوم الخميس 16-9-2021 في مدرج الحوراني.

ويأتي عقد هذه الدورات الثلاث بهدف تأهيل الطلبة لسوق العمل وتنمية قدراتهم التقنية وتعريفهم بمفهوم الأمن السيبراني ومخاطر التهديدات المحتملة والمتوقعة على اقتصاديات دول العالم والشركات بمختلف أنواعها وأحجامها.

وتحدث الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة عن أهمية الاستثمار في الأمن السيبراني وربطه مع مختلف المهن والتخصصات، لا أن تقتصر على مهنة أو تخصص بذاته.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الشراكة مع المجتمع المحلي لتحقيق الفائدة للطلبة بالمجالات الحديثة، وأشاد بالجهود التي تقوم بها شركة أمنية في سبيل تقدم ورفعة الأردن في مجال الأمن السيبراني، من خلال خلق توعية عامة بشأن التهديدات الإلكترونية ومخاطرها وأهمية التصدي لها.

وقدم أ. نادر سويدان مدير المركز عرضاً عن المركز وتأسيسه وأهدافه وتحدث عن الشراكة مع شركة أمنية والدورات المطروحة خلال الفترة القادمة.

من جهته قال المدير التنفيذي لإدارة الجودة وأمن المعلومات واستمرارية العمل في الشركة، المهندس أمجد فروقة:" نؤمن في أمنية بأهمية بناء القُدرات الوطنية وتعزيزها لمواجهة التهديدات الإلكترونية التي نشهد تزايدها بشكل كبير والتي تعترض أنظمة المعلومات والبُنى التحتية، لذا جاء تأسيس وإنشاء أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني لنضع من خلالها خلاصة خبرات فريقنا في هذا المجال بين يدي الطلبة ليتمكنوا من دخول سوق العمل متسلحين بالمؤهلات اللازمة لخدمة وطنهم وحماية مكتسباته بالطريقة المُثلى".

وفي نهاية الحفل، الذي حضره نائب الرئيس لشؤون التعلم الإلكتروني الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية الدكتور أنس السعود، تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الخريجين والمدربين المشاركين بالدورات.
 
ويكي عرب