سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2021-09-18 02:35 pm

اليابان تؤجل ماراثون طوكيو 2021 بسبب كورونا

اليابان تؤجل ماراثون طوكيو 2021 بسبب كورونا

قال القائمون على تنظيم ماراثون طوكيو إنهم قرروا تأجيل السباق حتى مارس المقبل، وإلغاء نسخة السباق في 2022، بسبب حالة الطوارئ الصحية المطبقة بالعاصمة اليابانية، في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا.

وقالت مؤسسة ماراثون طوكيو، الجمعة، إن السباق الذي كان من المقرر إقامته في 17 أكتوبر المقبل، تأجل إلى السادس من مارس 2022.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن تاداكي هايانو مدير السباق قوله "أود وبكل صدق الاعتذار ليس فقط للعدائين والمتطوعين لكن لكل من كان ينتظر الحدث".

وللعام الثاني على التوالي يتأثر ماراثون طوكيو باستمرار جائحة كورونا، بعد أن اقتصر السباق في العام الماضي على عدائي الصفوة.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، قبل أيام، اعتذاره رسميا عن عدم استضافة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء كورونا، فيما جددت السعودية رغبتها في احتضان البطولة.

وكتب الاتحاد في بيان "لن يقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021 بسبب فيروس كورونا".

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة لآخر مرة عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب ما أضاف في بيانه.

وتابع ان الاتحاد الدولي "فيفا سيعلن عن مكان بديل لنسخة 2021".

وكانت وكالة "كيودو" نقلت عن مصادر أن "خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين، قد أثر على هذا القرار".

وأجلت اليابان أولمبياد طوكيو 2020 لمدة سنة واحدة، واستضافته من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا العام الماضي.