قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية" الأردن الثامن عربيا بمتوسط ثروات الأفراد إتلاف قضايا في محكمة صلح جزاء بلدية الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2021-09-18 12:18 am

وتبقى التطبيقية في القمة … التطبيقية الأولى محلياً في تصنيف تايمز العالمي للجامعات العربية، والأولى والمتفردة بالاعتمادات المحلية والعالمية

وتبقى التطبيقية في القمة … التطبيقية الأولى محلياً في تصنيف تايمز العالمي للجامعات العربية، والأولى والمتفردة بالاعتمادات المحلية والعالمية

جفرا نيوز - حصلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على المركز الأول (بالتشارك) من بين الجامعات الخاصة الأردنية في تصنيف التايمز للجامعات العربية "THE World University Rankings 2021: ARAB"، وإحدى أهم المتطلبات للتأهل والمشاركة في هذا التصنيف "تصنيف التايمز للجامعات العربية" هو أن تكون الجامعة قد نشرت ما يزيد على 500 بحث في المجالات التي تدرسها الجامعة على مدار السنوات الخمس الماضية. 

تصنيف التايمز للجامعات العربية لهذا العام هو الأول من نوعه ويشمل كل الجامعات في الوطن العربي، يعتمد هذا التصنيف على خمس ركائز أساسية وهي:

- التعليم: ويتضمن السمعة في مجال التعليم، نسبة عدد الطلبة لأعضاء الهيئة التدريسية، دخل الجامعة لعدد أعضاء الهيئة التدريسية، ونسبة خريجي الدكتوراة من الجامعة (33%).

- الأبحاث: ويتضمن السمعة البحثية، الدخل من الأبحاث مقارنة مع أعضاء الهيئة التدريسية وعدد الأبحاث (33%)، الاقتباس من الأبحاث (20%)، العلاقات المجتمعية (6%)، والعلاقات الدولية (8%). 

ولقد كان للسياسات البحثية والاستراتيجيات التعليمية التي تبنتها واتبعتها الجامعة الأثر الواضح في تأهلها للدخول في هذا التصنيف دون غيرها من الجامعات الخاصة في المملكة، وحصولها على المركز الأول من بين قلة من الجامعات الأردنية الخاصة التى تأهلت للدخول في هذا التصنيف العالمي الهام.

نشكر كوادر التطبيقية كافة ونبارك للجميع هذا الإنجاز الأول من نوعه للجامعة، متمنيين دوام النجاح والتميز.