الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2021-09-17 07:03 pm

المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات يسعى لانتصار ثالث يقربه من بطولة العالم

المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات يسعى لانتصار ثالث يقربه من بطولة العالم

جفرا نيوز - يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات السبت، مباراته الثالثة في البطولة الآسيوية الـ 18 المؤهلة إلى بطولة العالم، حيث يسعى المنتخب لتحقيق انتصاره الثالث في البطولة عندما يواجه نظيره الكويتي.

وتقام المباراة عند الساعة 5 مساء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وفق اللجنة الإعلامية للبطولة.

وقالت اللجنة إن المنتخب الوطني "يملك فرصة تحقيق الفوز الكبير نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن المنتخب الكويتي، إضافة إلى الروح المعنوية العالية التي وصل إليها الفريق حاليا".

وحقق المنتخب فوزين على المنتخب السوري بنتيجة 28-24، والمنتخب الفلسطيني بنتيجة 45-7.

وإلى جانب لقاء المنتخب الوطني والكويت، تقام السبت 4 مواجهات تجمع لحساب المجموعة الثانية إيران وفلسطين عند الساعة الحادية عشرة صباحا، وسوريا واليابان عند الساعة الواحدة ظهرا، فيما يلتقي لحساب المجموعة الأولى سنغافورة وهونغ كونغ عند الساعة الثالثة مساء، وأوزبكستان وكازاخستان عند الساعة السابعة مساء.

ويتنافس 11 منتخبا مشاركا على 5 بطاقات للتأهل لبطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكانت لقاءات الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على فلسطين بنتيجة 45-7، وفوز كازاخستان على سنغافورة بنتيجة 33-18، وفوز كوريا على أوزبكستان بنتيجة 45-19، وفوز اليابان على إيران بنتيجة 23-20، وفوز سوريا على الكويت بنتيجة 32-28.

وفي الجولة الثانية فاز الأردن على سوريا بنتيجة 28-24، وفوز كازاخستان على هونغ كونغ بنتيجة 31-29، وفوز كوريا على سنغافورة بنتيجة 39-9، وفوز إيران على الكويت بنتيجة 38-11، وفوز اليابان على فلسطين 56-1.

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الوطني مع نظيره الياباني الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وجاء بعدهما المنتخبان الإيراني والسوري برصيد نقطتين، ثم المنتخبان الكويتي والفلسطيني برصيد خال من النقاط.

وتصدر المنتخبان الكوري والكازاخستاني الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وجاء بعدهما منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة من دون نقاط.

إشادة بالتنظيم

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد، ناصر أبو مرزوق، أشاد بـ "حسن استضافة وتنظيم الأردن النسخة الثامنة عشرة للبطولة الآسيوية للسيدات".

وقال أبو مرزوق للجنة الإعلامية للبطولة، "نشكر الاتحاد الأردني لكرة اليد على تصديه لاستضافة البطولة بعد اعتذار كوريا الجنوبية رغم الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا، وهذا دليل على الاهتمام الواضح من الاتحاد الأردني لرفع مستوى كرة اليد النسوية في القارة الآسيوية".

"التجارب السابقة في البطولات الآسيوية والعربية أثبتت نجاح الأردن في تنظيم البطولات الكبرى"، وفق أبو مرزوق الذي أشار إلى "مطالبته للاتحاد الآسيوي في الاجتماع المقبل للجمعية العمومية لتقديم المزيد من الدعم للاتحاد الأردني لكرة اليد للعمل أكثر على تطوير اللعبة".

رئيس الوفد الفلسطيني ف البطولة جواد غنام أشاد بـ "العلاقات المتميزة التي تربط الاتحاد الأردني لكرة اليد مع نظيره الفلسطيني"، مؤكداً أن "مشاركة منتخب فلسطين تأتي في إطار التعاون المشترك ومن باب الحرص على إنجاح البطولة".

وأبدى غنام "سعادته بمشاركة منتخب فلسطين في البطولة الآسيوية رغم كل المعيقات، وأن البطولة تعتبر فرصة مثالية لرفع مستوى اللاعبات وتطوير قدراتهم الفنية والبدنية في ظل صعوبة المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم".

وأشار المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد، أحمد أبو الليل، إلى أن "الأردن استطاع عبر السنوات الأخيرة استضافة كبرى الأحداث الرياضية بنجاح وتميز وبشهادة جميع أوساط اللعبة".

وأضاف: "عندما تصدى الأردن لاستضافة البطولة، كنا واثقين من قدرته على التنظيم الجيد كون تراكم الخبرات السابقة شجعنا على منحه الموافقة الفورية دون تردد، لا سيما بعد اعتذار كوريا الجنوبية عن إقامة هذا الحدث، وهو ما وضعنا في مأزق حقيقي".

"المشاركة الكبيرة بالبطولة دليل كبير على نجاحها رغم اعتذار الهند وأفغانستان وكوريا الشمالية"، بحسب أبو الليل الذي يعتقد أن "العدد الموجود جيد قياساً بالظروف التي مر بها العالم نتيجة لجائحة كورونا".

وأبدى أبو الليل "إعجابه بمستوى التنظيم والإدارة"، مشيداً بـ "جهود الاتحاد الأردني لكرة اليد، في الإشراف على المباريات عبر الالتزام ببنود البرتوكول الصحي".