انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2021-09-16 05:15 pm

جامعة الشرق الأوسط MEU توقع اتفاقية احتضان مشروعٍ علمي مع وزارة التعليم العالي

جامعة الشرق الأوسط MEU توقع اتفاقية احتضان مشروعٍ علمي مع وزارة التعليم العالي

جفرا نيوز - شاركت جامعة الشرق الأوسط في مبادرة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، "هاكاثون المئوية .. نحو جيلٍ أردنيّ مبتكِر"، من خلال احتضانها لمشروع بحثٍ علميٍّ ينتمي إلى حقل العلوم والتكنولوجيا.

ووقع الاتفاقية عن المشروع الموسوم بـ"المسح الحراري باستخدام الطائرة المسيّرة وبرمجية تحليل الصور...لكشف الأعطال الخفية"، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بحضور مدير الصندوق، الدكتور وسيم هلسة.

إلى ذلك، ستشرف حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الشرق الأوسط على المشروع، الذي بلغت قيمة دعمه 21 ألف دينار - لمدة 6 أشهر.

وقد بيّنت الدكتورة المحادين أهمية المشاريع البحثية في النهوض بالمجتمعات، مشيرة إلى أن مئوية الدولة الأردنية تمثل مرحلة تحوّلٍ بحثيّ جديدة.

وأكدت أنّ الاستثمار في الأفكار سيحوّلها إلى إنجازٍ وطنيّ، في حال تمركزت حول تقديم حلول تطبيقية للتحديات الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجماليّ للمشاريع الأولية بلغ 107، رُشِّح منها 12 مشروعاً للجنة الأكاديمية، وقد تمّت الموافقة على 5 مشاريع، كان منها هذا المشروع الذي أعدّته، واحتضنته، وستشرف على إنجازه جامعة الشرق الأوسط.