ولي العهد يؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص المرشحون للقبول على المقاعد الشاغرة في تخصصي دكتور الصيدلة والصيدلة للمعيدين - أسماء 15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن الاستماع لـ11 شاهد دفاع في كل جلسة مقبلة في قضية مستشفى السلط النابلسي: دراسة لإنشاء مدينة رياضية في الكرك تحويلات مرورية على طريق المطار لمدة 12 ساعة الجمعة إنذار 19 عيادة لمخالفتها شروط فرز النفايات الطبية تشكيلات إدارية في الداخلية ..أسماء 350 مقعدا إضافياً في الطب وطب الأسنان لطلبة رفع المعدل الفراية: نسعى كأجهزة ‏حكومية أن يمتاز تعاملنا مع فصل الشتاء بجاهزية عالية "التفتيش الصحي" عبر سند مهمة المؤسسات وليس المواطنين التربية تمنح فرصة أخيرة للتسجيل في الأمتحان التكميلي لعام 2021 إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة بدون طيار النجار : 11 حوضاً مستنزفاً في الأردن والناقل الوطني سيؤمن 300 مليون متر مكعب الأردن يتلقى 78 ألف جرعة من مطعوم الإنفلونزا الموسمية الرباعي بتمويل ألماني وفيات الأردن الخميس 21-10-2021 اجواء لطيفة نهاية الأسبوع اسماء مراكز التطعيم حسب نوع اللقاح للخميس الكسبي: لايوجد أي مطالبات مستحقة للمقاولين في الوقت الحالي ما اهمية إنتخابات نقابة الصحفيين للنقابات الأخرى؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-16 11:27 am

مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة

مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة

جفرا نيوز - كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج عادل حنفي، تفاصيل وقف سياحة العبور للأردن بداية من امس الأربعاء.

وأوضح حنفي أن القرار جاء لعقود العمل والتأشيرات الجديدة فقط القادمة للمملكة العربية السعودية، ولكن فيما يخص الإقامة والمرافقين والزيارات يسمح لها بالدخول.

وأضاف حنفي، أن هذا القرار جيد جدا نظرا لأن العمالة المصرية كانت تذهب هناك وتفترش شوارع الأردن، ومنهم من لم يحصل على سكن ويوفر الأردن لهم مخيمات.

وأوضح أن القرار سيؤثر في المغادرين للمملكة العربية السعودية وذهبوا للأردن لغرض الترانزيت، وأن الأردن من الدول ذي الأسعار الأرخص التي يتجه إليها المصريون للذهاب إلى السعودية.

وأكد أن الأعداد التي تخص الإقامة والمرافقين كبيرة، ولكن فيما يخص من كان يرغب في العمل داخل الأردن ليست بأعداد كبيرة، موضحا أن الأردن حتى الآن لم يحدد كم سيستمر هذا الأمر من بعد تطبيقه، مُشيرًا إلى أن وزارة الآثار الأردنية أصدرت بيانين، واحدا أعلنت فيه أن الأمر سيُطبق من يوم 13، ومن ثم أعلنت بشكل نهائي أن الوقف سيكون بداية من يوم 15، لحين استقرار الوضع.

ولفت نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية إلى أن القرار جاء نتيجة حالة الإرباك والفوضى وعدم التزام شركات السياحة والسفر بالتعليمات الصادرة بشأن سياحة العبور، واستغلال بعض المكاتب لإدخال عمالة إلى الأردن، بالإضافة إلى استقدام بعض المكاتب السياحية العمالة ضمن هذا البرنامج، دون الالتزام بالتعليمات الناظمة لهذا النشاط. "اليوم السابع”