تشيزي الإيطالية تعلن براءة "الطائر الكبير" من حادثة انقطاع الكهرباء في الاردن وتتقاضى 86 ألف يورو 13 وزيراً تناوبوا على وزارة النقل في آخر عشر سنوات.. 10 للطاقة و10 للزراعة و9 للعمل الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35%
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2021-09-16 10:42 am

توفير مخيمات للعمالة المصرية في العقبة بعد افتراش بعضهم الشوارع

توفير مخيمات للعمالة المصرية في العقبة بعد افتراش بعضهم الشوارع

جفرا  نيوز 
كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج عادل حنفي، تفاصيل وقف سياحة العبور للأردن بداية من امس الأربعاء.

وأوضح حنفي أن القرار جاء لعقود العمل والتأشيرات الجديدة فقط القادمة للمملكة العربية السعودية، ولكن فيما يخص الإقامة والمرافقين والزيارات يسمح لها بالدخول.

وأضاف حنفي، أن هذا القرار جيد جدا نظرا لأن العمالة المصرية كانت تذهب هناك وتفترش شوارع الأردن، ومنهم من لم يحصل على سكن ويوفر الأردن لهم مخيمات.

وأوضح أن القرار سيؤثر في المغادرين للمملكة العربية السعودية وذهبوا للأردن لغرض الترانزيت، وأن الأردن من الدول ذي الأسعار الأرخص التي يتجه إليها المصريون للذهاب إلى السعودية.

وأكد أن الأعداد التي تخص الإقامة والمرافقين كبيرة، ولكن فيما يخص من كان يرغب في العمل داخل الأردن ليست بأعداد كبيرة، موضحا أن الأردن حتى الآن لم يحدد كم سيستمر هذا الأمر من بعد تطبيقه، مُشيرًا إلى أن وزارة الآثار الأردنية أصدرت بيانين، واحدا أعلنت فيه أن الأمر سيُطبق من يوم 13، ومن ثم أعلنت بشكل نهائي أن الوقف سيكون بداية من يوم 15، لحين استقرار الوضع.

ولفت نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية إلى أن القرار جاء نتيجة حالة الإرباك والفوضى وعدم التزام شركات السياحة والسفر بالتعليمات الصادرة بشأن سياحة العبور، واستغلال بعض المكاتب لإدخال عمالة إلى الأردن، بالإضافة إلى استقدام بعض المكاتب السياحية العمالة ضمن هذا البرنامج، دون الالتزام بالتعليمات الناظمة لهذا النشاط. "اليوم السابع”