قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية" الأردن الثامن عربيا بمتوسط ثروات الأفراد إتلاف قضايا في محكمة صلح جزاء بلدية الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-16 10:01 am

محافظة: طورنا منهاج (كولنز) من قبل خبراء بالإعتماد على مفاهيم تربوية أردنية

محافظة: طورنا منهاج (كولنز) من قبل خبراء بالإعتماد على مفاهيم تربوية أردنية

جفرا نيوز - أوضح رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة، انه تم احالة العطاء مع «كولنز» قبل نحو ثلاث سنوات لتطوير المناهج الدراسية ولجميع المراحل المدرسية، والذي صاحبها اجراء بعض التعديلات على بنود الاتفاقية، وذلك بان يعتمد المركز بشكل أساسي على الخبرات والمفاهيم التربوية الأردنية.

وقال محافظة في تصريح صحفي أمس: تم العمل على تطوير عشرة مناهج وبوشر العمل بها ولم يتبق سوى صفين الاول الثانوي والتوجهي التي لم تستكمل بعد.

وأضاف: تطوير مناهج باقي المباحث يجري من خلال خبراء ومتخصصين أردنيين حريصين على تنمية الولاء والانتماء بالقيم الوطنية والقومية والدينية وتنمية مهارات التفكير والابداع.

واكد محافظة انه يبقى العمل بالمناهج لحين الرغبة من قبل الوزارة باجراء تطوير اخر على المناهج في سنوات لاحقة.

مبينا ان كولنز دار نشر وقع عليها العطاء لطباعة الكتب المدرسية فقط، ونفى الغاء الاتفاقية مع كولنز.

وحول مهام المركز اشار محافظة الى عمله الهادف إلى تطوير المناهج والكتب المدرسية، وفقا لأفضل الأساليب الحديثة بما يتماشى واحتياجات المملكة ومسيرة التعليم، بالإضافة إلى تطوير امتحان الثانوية العامة وإجراء الاختبارات الوطنية والدولية.

وأضاف أن المركز وضع الإطار العام للمناهج الأردنية الذي أقره المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج ومجلس التربية، واعتمد الأطر الخاصة بمباحث العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والتربية الفنية والتربية الرياضية ويعمل حاليا على تطوير واعتماد الإطار الخاص بمباحث المهارات الرقمية والعلوم الاجتماعية واللغة العربية، كذلك انتهي من تأليف كتب العلوم والرياضيات لعشرة صفوف وكتب التربية الإسلامية للفصل الأول للصف الأول والرابع والسابع والعاشر.

يشار إلى أن المركز قد توصل بعد مفاوضات استمرت لأشهر إلى تعديل الاتفاقية مع دار نشر «هاربر كولنز» البريطانية، بحيث تجري عملية تطوير مناهج العلوم والرياضيات من قبل خبراء أردنيين يختارهم المركز، حيث يمتلك المركز رخصة استخدام تلك الكتب بشكل نهائي بعد أن كانت الاتفاقية الأصلية تنص على استخدام تلك الكتب لمدة ثلاث سنوات فقط.

الرأي