أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-09-16 10:00 am

الحركة الأسيرة تعلّق خطواتها التصعيدية المقرر تنفيذها الجمعة المقبلة

الحركة الأسيرة تعلّق خطواتها التصعيدية المقرر تنفيذها الجمعة المقبلة

جفرا نيوز- أعلنت هيئة الأسرى أن قادة الحركة الأسيرة قامت بإبلاغهم رسمياً بتعليق الخطوات التصعيدية التي كانت من المفترض أن تبدأ يوم الجمعة القادم، وعودة الحياة داخل السجون والمعتقلات إلى ما كانت قبل الخامس من ايلول الحالي.

وعن أسرى حركة الجهاد الإسلامي، أشارت الحركة إلى أنهم يعيشون في غرف تنظيمية مستقلة بواقع غرفة او غرفتين لدى اقسام التنظيمات الأخرى، وسيبقى الحوار مفتوحاً مع إدارة السجون والإستخبارات لعلاج كافة القضايا بشكل نهائي.

وفي وقت سابق، حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى محمد ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن المساس بالأسرى الذين جرى اعتقالهم، ما هو إلا مساس بالشعب الفلسطيني، مجددة تأكيدها على أن إعادة اعتقالهم لن تضعف من عزيمة الأسرى ومعنوياتهم.

وكانت الهيئة د أصدرت ذات البيان عقب إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، اعتقال الأسيرين محمود العارضة (46 عاما) ويعقوب قادري (49 عاما)، اللذان أعاد الاحتلال اعتقالهما بعد خمسة أيام من انتزاعهما الحرية من سجن "جلبوع" برفقة 4 أسرى آخرين.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، إن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال متماسكة وصامدة وموحدة.


وطالب أبو بكر المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الحماية للأسرى وفقًا لكافة المواثيق الدولية والإنسانية.

هذا وأعلنت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم السبت، اعتقال أسيرين آخرين من الأسرى المطاردين، ليرتفع بذلك عدد الأسرى المعاد اعتقالهم إلى أربعة من أصل 6 استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن جلبوع قبل عدة أيام.