الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً هيئة النقل : 5 آلاف دينار غرامة تشغيل تطبيق نقل غير مرخص وجولات مكثفة للرقابة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بمحافظات الشمال غداً - أسماء انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-09-15 11:27 pm

"تايمز" تضع محمد ومنى الكرد ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم

"تايمز" تضع محمد ومنى الكرد ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم



جفرا نيوز- اختارت مجلة "تايم"، الفلسطينيين محمد ومنى الكرد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، من ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2021.

وقالت المجلة، الأربعاء، إنه من خلال مشاركات محمد ومنى الكرد على الإنترنت، والظهور في وسائل الإعلام، أتاح الشقيقان للعالم نافذة للإبصار حول ما يعانيه المقدسيون من الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشرقية؛ مما ساعد على إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضافت أنه لأكثر من عقد من الزمان، كانت تحارب عائلة الكرد مع العشرات من جيرانهم في حي الشيخ جراح، لإخلاء منازلهم قسريا من قبل المستوطنين.

"في أيار، امتدت الاضطرابات من حي الشيخ جراح إلى البلدة القديمة المجاورة، حيث هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين في المسجد الأقصى" بحسب المجلة.

وأضافت أن محمد ومنى الكرد اللذين احتجزتهما سلطات الاحتلال الإسرائيلية مؤقتا هذا الصيف، أضافا الطابع الإنساني على تجارب جيرانهم، وفندا مقولة إن العنف بالغالب من قبل الفلسطينيين.

وأشارت إلى أنهما كانا يتمتعان بشخصية جذابة وجريئة، وأصبحا أكثر الأصوات شهرة لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في الشيخ جراح.

"في جميع أنحاء العالم، ساعد تنظيمهم في إلهام الشتات الفلسطيني لتجديد الاحتجاجات"، وفق المجلة.

وبينت أن الرأي العام في الولايات المتحدة، أظهر عبر استطلاعات الرأي دعما متزايدا للفلسطينيين.