تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2021-09-14 04:50 pm

ناصر الدين : أمامنا نقطة تحول تاريخية بالمستقبل القريب

ناصر الدين : أمامنا نقطة تحول تاريخية بالمستقبل القريب

جفرا نيوز - التقى عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الدكتور يعقوب ناصر الدين، مساء اليوم الثلاثاء، أعضاء الهيئة التدريسية لكلية القانون في جامعة الشرق الأوسط.

وقد تطرق في اللقاء إلى توصيات اللجنة الملكية وما سيتمخّض عنها من تنسيبات تتعلق بنسبة مشاركة المرأة والشباب في العملية السياسية، وأبرز تداعيات كلٍّ من: قانون الأحزاب، وقانون الإدارة المحلية.

وأوضح الدكتور ناصر الدين في لقائه الحواريّ أنّ هنالك توجّهاً عامّاً لدمج الطالب الجامعي في العمل الحزبيّ، مُعبراً عن التخوّف إزاء تطبيق هذا التوجه، وما سينتج عنه من استباحةٍ لساحات الجامعات بالأعمال الحزبية، وتنحية دورها الرئيس في التعليم والتوعية.

كما أكّد في هذا الصدد بأنَّ: " على الجميع أنْ يعِيَ أنّ هنالك نقطة تحوّل قادمة في المستقبل القريب، تتطلب من الجميع التعامل معها بوعيٍ وإيجابية، وذلك بالتركيز على بؤر الوعي وتنميتها، وتوسيع أفق التعامل مع المستجدات كافة ".

وأضاف ناصر الدين: " ما يحصل الآن هو تحوّل سياسيّ جذريّ، يوحي بتفعيل حقيقيّ للعمل الحزبيّ في الأردنّ، ويتطلب من كافة الأطياف في المجتمع، على اختلاف مواقفهم، الابتعاد عن الشائعات والأفراد المتربصين، بالإضافة إلى تذليل الصِّعاب، والنهضة بالأردنّ".

وفي نهاية اللقاء، جرى حوار أجابَ فيه الدكتور ناصر الدين عن العديد من الاستفسارات والأسئلة حول عمل اللجنة الملكية، كان من أبرزها تساؤل الحضور حول وجود بعض التحدّيات التي قد تعيق تطبيق مخرجات اللجنة الملكية، وقد تقدّم بعضهم بالعديد من المقترحات التي يمكن أن تطبقها الجامعة.