تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2021-09-14 04:02 pm

الرياطي: "بشكل غير قانوني" مفوض في السلطة مديرا لاذاعة العقبة بالتنسيق مع ابو الراغب

الرياطي: "بشكل غير قانوني" مفوض في السلطة مديرا لاذاعة العقبة بالتنسيق مع ابو الراغب

جفرا نيوز - خاص

وجهت النائب تمام الرياطي سؤالاً لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، استناداً لاحكام المادة "96" من الدستور وعملاً بالمادة "118" من النظام الداخلي لمجلس النواب، حول هوية المدير التنفيذي لإذاعة العقبة وما هي الأسس التي تم اعتمادها لإختياره.

وتساءلت الرياطي خلال السؤال الذي حصلت "جفرا نيوز" على نسخة منه، عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه المدير التنفيذي للإذاعة للسنة 2021، بالإضافة عن شروط تعيين المدير والتي تتوجب أن يكون متفرغاً للمنصب.

وجاء سؤال الرياطي حول إذاعة العقبة، بسبب تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة، بالتنسيق مع مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب، بشكل مخالف للمادة "20" من نظام رخص البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني رقم "163" لسنة 2003 وتعديلاته على حد تعبيرها.

وتنص المادة "جـ 3" من القانون " يشترط لمنح رخصة البث الإذاعي والتلفزيوني تعيين مدير تنفيذي متفرغ يكون مسؤولا عن الاشراف على محطة البث الاذاعي أو التلفزيوني وتتوافر فيه شروط أن يكون من ذوي الخبرة والاختصاص لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وأن يتقن لغة البث المستخدمة أو اللغة الأساسية للبث مع إلمام كافٍ باللغات الأخرى إذا كان البث بأكثر من لغة، بالإضافة أن يكون غير محكوم عليه بجناية أو جنحة ولو رد إليه اعتباره".

وتالياً نص السؤال