الصفدي وشكري وحسين يجتمعون في نيويورك التنمية: ضبط 492 متسولا خلال 10 أيام مراكز فحص كورونا الجمعة - أسماء السماح للأردنيين والعراقيين بالتنقل عبر معبر الكرامة ارتفاع أعداد زوار البترا بعد ربطها بأغلبية رحلات أردننا جنة الى الجنوب (صور) إعطاء 16 ألف جرعة لقاح خلال يوم بالأردن إعطاء أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة 23 منشأة فندقية لم تحصل على مستحقاتها من الخارجية - تفاصيل انخفاض في نسب الفحوص الإيجابية و أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا - تفاصيل الملك يؤكد أهمية بناء استجابة دولية لمواجهة الأوبئة مقابلات شخصية لتعبئة 463 شاغرا في التربية - تفاصيل “الخارجية” تدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى ضبط 60 ألف حبة مخدرة في شقة مهجورة الضمان: توفر مركز خدمة مؤقت في مهرجان جرش أبو قديس: لا عودة عن التعليم الوجاهي بالمدارس بدء التوقيت الشتوي في المملكة آخر جمعة من تشرين اول المقبل وتقديم الصيفي لنهاية شباط إرادة ملكية بإقرار قانوني "الإدارة المحلية والمخدرات" صرف مستحقات المشتركين بعملية التصحيح والفرز المتعلقة بامتحان التوجيهي الأحد وزير الأشغال من بغداد: اهتمام بالمشاريع بين البلدين العايد: الفعاليات الثقافية ستساهم بمعالجة الأمراض النفسية التي مر بها الأردنيون
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-09-14 12:40 pm

دوري أبطال أوروبا.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ

دوري أبطال أوروبا.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ

جفرا نيوز - تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب (كامب نو) لمتابعة اللقاء المرتقب بين برشلونة الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة برشلونة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا:

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة وبايرن ميونخ

تقام المباراة على ملعب (كامب نو) في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية بصافرة الحكم مايكل أوليفير.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس بريميوم 1 بصوت المعلق رؤوف بن خليف.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

بدأت لقاءات الفريقين بمواجهة ودية ضمن بطولة كأس الملك محمد الخامس وفاز برشلونة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 2-2 ثم فاز برشلونة في مباراة كأس يوهان جامبر بنتيجة 3-1.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 وتعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في ألمانيا ثم تغلب البايرن في إسبانيا بنتيجة 2-1.

وتقابل الفريقان بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا عام 1998 وفاز بايرن ميونيخ بنتيجة 1-0 في ألمانيا ثم تفوق في إسبانيا بنتيجة 2-1 ، وفاز برشلونة بنتيجة 4-0 ودياً عام 2006 في كأس يوهان جامبر ثم فاز ودياً بنتيجة 1-0 عام 2007.

وتأهل برشلونة على حساب البايرن في ربع نهائي دوري الأبطال عام 2009 بعد الفوز بنتيجة 4-0 ثم تعادلا بنتيجة 1-1 وفاز برشلونة بنتيجة 2-0 ودياً في بطولة كأس أودي.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي نسخة 2013 وفاز البايرن بنتيجة 4-0 ثم 3-0 ، وفاز البايرن ودياً في نفس العام بنتيجة 2-0 ثم تقابلا في نصف نهائي نسخة 2015 وفاز برشلونة بنتيجة 3-0 ثم تغلب البايرن بنتيجة 3-2 واقتنص البارسا بطاقة التأهل للنهائي.

وتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري الأبطال عام 2020 وفاز بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2 في مواجهة تاريخية.

كيف يفكر كومان؟

يسعى برشلونة لتحقيق نتيجة إيجابية وتوجيه رسالة ثقة لجماهيره بعد أن خسر الفريق بثمانية أهداف في آخر لقاء جمعه بالبايرن.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة في المؤتمر الصحفي إن فريقه يعلم جيداً أنه سيواجه منافساً رائعاً ولديه خبرة وكفاءة على مستوى الأداء الجماعي والمواهب الفردية.

وأشار إلى أن الخسارة بثمانية أهداف في آخر لقاء ضد البايرن لن تؤثر بالسلب على فريقه بل بالعكس ستعطي دافعاً أكبر للاعبين لتقديم صورة مغايرة وتحقيق الفوز على البايرن.

ويغيب عن برشلونة أنسو فاتي وعثمان ديمبيلي بجانب سيرجيو أغويرو ومارتن برايثوايت للإصابات، بينما يعتمد كومان على طريقته 4-3-3 بوجود حارس المرمى مارك تير شتيغن وأمامه رباعي خط الدفاع جيرارد بيكيه ورونالد أراخو وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا.

ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وبجواره بيدري وفرانكي دي يونغ مع ثلاثي الهجوم فيليب كوتينيو وممفيس ديباي ولوك دي يونغ.

ماذا يخبئ ناغلزمان؟

يدخل بايرن ميونخ مواجهة برشلونة بقيادة المدرب يوليان ناغلزمان الذي يسعى لكتابة التاريخ مع الفريق البافاري من أجل استعادة اللقب القاري.

وقال ناغلزمان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن فريقه سيخوض مواجهة صعبة كما أن برشلونة يلعب بطريقة مختلفة وتغيرت عناصره مع رحيل ليونيل ميسي.

وأكد أن برشلونة ليس أسوأ بعد رحيل ميسي موضحاً أن جماعية المدرب كومان وطريقة لعبه في خط الوسط تجعلان المواجهة ليست سهلة.

ويغيب عن العملاق البافاري كينغسلي كومان وكورنتين توليسو بسبب الإصابة، ويعتمد ناغلزمان على تشكيلته التي تضم حارس المرمى مانويل نوير وأمامه رباعي خط الدفاع لوكاس هيرنانديز ودايوت أوباميكانو وبنيامين بافارد وألفونسو دافيز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره ليون جوريتزكا وأمامهما صانع الألعاب توماس مولر الذي يلعب دور المهاجم المتأخر خلف رأس الحربة روبرت ليفاندوفسكي مع ثنائي الأطراف ليروي ساني وجمال موسيالا.

وأكد محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني الأسبق لـ"إرم نيوز" أن بايرن ميونخ يبدو مختلفاً مع ناغلزمان، خاصة على مستوى بناء الهجمات مع دور خط الوسط في التحكم في الإيقاع واستغلال الأطراف.

وأشار إلى أن رحيل ميسي وغياب الثقة لدى بعض جماهير برشلونة قد يكون لهما تأثير عكسي يرفع الضغوط عن الفريق الكتالوني ويقدم عرضاً مميزاً، خاصة أن كومان أعاد بناء الفريق ويعول على الإيقاع السريع والتحكم في الكرة.