وزير السياحة نايف الفايز يطلق مشروع درب الحج المسيحي الاثنين الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً هيئة النقل : 5 آلاف دينار غرامة تشغيل تطبيق نقل غير مرخص وجولات مكثفة للرقابة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بمحافظات الشمال غداً - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-09-14 10:51 am

العاصفة "نيكولاس" تتحول إلى إعصار مع اقترابها من هيوستن الأمريكية

العاصفة "نيكولاس" تتحول إلى إعصار مع اقترابها من هيوستن الأمريكية

جفرا نيوز - أعلن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أن العاصفة الاستوائية ”نيكولاس" اشتدت في خليج المكسيك لتصير إعصارا مع اقترابها من السواحل الأمريكية، مشيرا إلى أن الإعصار يتجه حاليا إلى مدينة هيوستن.
وقال المركز في نشرة عند الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء بتوقيت غرينيتش، إن ”نيكولاس اشتدت إلى إعصار ترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 120 كلم/ ساعة، وهو يجلب أمطارا غزيرة ورياحا عاتية وعواصف إلى السواحل الوسطى والشمالية لتكساس".

وأضاف أن الإعصار ”قد يتسبب بحصول فيضانات فجائية تهدد الحياة ولا سيما في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان".

 وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتسبب الإعصار بهطول حوالي 460 مللم من الأمطار على هيوستن.

 
وكان حاكم تكساس غريغ أبوت، قد حض سكان الولاية على الالتزام بتحذيرات السلطات المحلية وتعليماتها.

والاثنين كتب رئيس بلدية هيوستن سيلفستر ترنر في تغريدة: ”نتوقع هطول أمطار غزيرة الليلة تستمر حتى الغد.. أشجعكم بشدة على عدم سلوك الطرق هذا المساء".

وكانت أضرار بالغة قد لحقت بمدينة هيوستن في 2017 جراء الإعصار ”هارفي".

وغالبا ما تجتاح الولاية أعاصير، لكن العلماء يحذرون من أن التغير المناخي يزيد من قوة العواصف، ما يمثل تهديدا للتجمعات السكانية الساحلية.

وتزداد مخاطر تعرض المناطق الساحلية لفيضانات بسبب ارتفاع مستوى البحر.

 
وكان الإعصار ”إيدا" قد ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، وتسبب بهطول أمطار غير مسبوقة وفيضانات ضخمة، وتم الإبلاغ عن حالات وفاة متعددة على علاقة بالعاصفة في نيوجيرسي.

وقد ارتفع مستوى المياه لأكثر من 8 أقدام بإحدى البلدات. أما في بنسلفانيا، فارتفع نهر ”شويكيل" 12 قدما بعد 8 ساعات فقط، الأربعاء، مغرقا منطقة بريدجبورت.

 وأحدث الإعصار حالة من الفوضى العارمة بصناعة النفط الأمريكية، حيث دمر معظم المنصات البحرية في منطقة ساحل خليج المكسيك وخفض إنتاج البنزين بمقدار النصف وأغلق موانئ التصدير.

وخلّف الإعصار دمارا في لويزيانا واجتاح حقول النفط والغاز البحرية الأمريكية، وتحرك نحو ميسيسبي.

واضطرت الشركات إلى إخلاء المئات من منصات إنتاج النفط، فيما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.3 مليون منزل وشركة في لويزيانا وميسيسبي.