محافظ المفرق : منع دخول الباعة المتجولين للأسواق والتجمعات السكانية إتلاف مواد تموينية وتحرير 14 مخالفة في الشونة الشمالية ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. 3.84% نسبة الفحوص الإيجابية اقرار الإطار العام لبرامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية - تفاصيل وزير السياحة يطلق مشروع درب الحج المسيحي الاثنين الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2021-09-14 10:26 am

الامانة تنوي تعديل آلية ترخيص الأبنية في العاصمة بما يتناسب مع القانون الجديد

الامانة تنوي تعديل آلية ترخيص الأبنية في العاصمة بما يتناسب مع القانون الجديد

جفرا نيوز- أكد مصدر مطلع في أمانة عمان توجهها لتعديل آلية ترخيص الأبنية في العاصمة عمان بما يتناسب مع قانون الأمانة الجديد.

وأكد المصدر الى «ان التعديل سينعكس ايجابا على إجراءات ترخيص الأبنية بالامانة من حيث تسريعها وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز طلبات الترخيص وضبطها بشكل اكبر.

وبين انه سيتم تشكيل لجنة فنية واحدة مؤلفة من موظفين يمثلون الجهاز التنفيذي بالامانة من ذوي خبرة واختصاص ومراقبين تعقد اجتماعات يومية لاتخاذ قراراتها في طلبات الترخيص وذلك بدلا من عدة لجان كانت مؤلفة من اعضاء مجلس الامانة في السابق.

ويأتي التعديل بعد ان فصل قانون امانة عمان الجديد بين صلاحيات مجلس الامانة وصلاحيات الجهاز التنفيذي للامانة. وحدد قانون الامانة مهام مجلس الامانة بشكل واضح وهي صلاحيات اقرار السياسات العامة ورسم الاستراتيجيات واناط المهام التنفيذية للجهاز التنفيذي للامانة.

وبين انه في السابق كان هنالك عدة لجان فنية ومحلية مؤلفة من رئيس اللجنة المحلية وأعضاء اللجنة المحلية من منتخبين ومعينين من مجلس الامانة ومنهم مدير المنطقة ورئيس القسم ورئيس اللجنة هو صاحب القرار النهائي بالترخيص و تعقد اجتماعاتها مره بالأسبوع وتخضع للتفتيش عن طريق امين عمان من قبل مفتش ويحق للجنة المحلية ان ترفع طلباتها للجنة اللوائية التي يرأسها أمين عمان وأعضاء منتخبين ومعينين.

اللجنة اللوائية المركزية سوف تصبح مؤلفة من موظفين ايضا بجزء بسيط من الأعضاء المنتخبين ويرأسها امين عمان وبالتالي سوف تكون اللجان شبه فنية بما فيها اللجنة اللوائية.

يذكر ان تراخيص الأبنية كانت تخضع لقانون تنظيم المدن والقرى والذي تخضع له جميع بلديات المملكة.

الرأي