تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2021-09-14 09:26 am

جامعة الشرق الأوسط MEU تنظم ورشة تثقيفية حول آلية اختيار التخصص الجامعي

جامعة الشرق الأوسط MEU تنظم ورشة تثقيفية حول آلية اختيار التخصص الجامعي

جفرا نيوز - نظمت كلية العلوم التربوية، بالتعاون مع مبادرة وليّ العهد "نحن"، وأكاديمية الإبداع المعرفي للتدريب، ورشة تثقيفية عبر تقنية التواصل عن بعد، تمحورت حول آلية اختيار التخصص الجامعي بالاعتماد على حاجة سوق العمل له.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا التعليم في الكلية، الدكتور محمد السمكري: إن ملامح المستقبل القريب تتبلور على عدد من التخصصات التي بدأت تتلقى قبولاً: كتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهندسة الأنظمة الذكية، وفضّ النزاعات.

وبيّن السمكريّ أن ثقافة المجتمع التي تولدت نتيجة تراتبية التقاليد الوراثية ضخت إلى سوق العمل تخصصاتٍ لم يعُد من الممكن أن يتحملها، مضيفاً أن الورشة عزّزت مفهوم التخصص البديل، أي التخصص الذي يمكن للشخص اختياره دون أن تكون هناك تضحيةً بالإطار العامّ له.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الورشة عمّقت أهمية اختيار التخصصات ذات الفترة الزمنية القصيرة، ووجّهت المشاركين إلى دراسة التخصصات التطبيقية الحديثة المرتبطة بتكنولوجيا التعليم والأعمال.

الكابشن:

توجيه ميول الطلبة نحو اختيار التخصص الجامعي، أبرز ما جاء في الورشة التي قدمها الدكتور محمد السمكري، من كلية العلوم التربوية

#جامعة_الشرق_الأوسط

#ورشة_تثقيفية