ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. 3.84% نسبة الفحوص الإيجابية اقرار الإطار العام لبرامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية - تفاصيل وزير السياحة يطلق مشروع درب الحج المسيحي الاثنين الحكومة تطلق منصة “مستنداتي” بداية 2022 قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء - تفاصيل تشكيلات إدارية في التربية (أسماء) الضمان تدعو المنشآت لتوفير شروط السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل إغلاق منشأة في إربد لعدم حصول العاملين فيها على المطعوم الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني للسعودية المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى وتحذيرات من الإنزلاقات وتدني الرؤية حجاوي: بدأنا بالتعايش مع الجائحة وغالبية الإصابات من متحور "دلتا" نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 7% الشهر الماضي قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية .. تفاصيل مدير الأمن يوجه للتسهيل على مرتادي مهرجان جرش ويتفقد الخطة الامنية الخاصة به الأردن يؤكد دعمه لحصر استخدام الطاقة النووية في التطبيقات السلمية دارسون في تركيا يطالبون بمساواتهم بالطلبة النظاميين عند التنافس على المقاعد الجامعية موعد بدء التسجيل في الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي للعام 2021 - رابط "الاستهلاكية المدنية": تخفيضات من 5-36% على عشرات السلع من الخميس محافظة: كيف ستشكل حكومة برلمانية من حزبين ليسوا نواباً والعمل السياسي يمارس في الجامعات بمشاركة 360 دار نشر معروفة من 20 دولة افتتاح معرض الكتاب غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2021-09-14 09:26 am

جامعة الشرق الأوسط MEU تنظم ورشة تثقيفية حول آلية اختيار التخصص الجامعي

جامعة الشرق الأوسط MEU تنظم ورشة تثقيفية حول آلية اختيار التخصص الجامعي

جفرا نيوز - نظمت كلية العلوم التربوية، بالتعاون مع مبادرة وليّ العهد "نحن"، وأكاديمية الإبداع المعرفي للتدريب، ورشة تثقيفية عبر تقنية التواصل عن بعد، تمحورت حول آلية اختيار التخصص الجامعي بالاعتماد على حاجة سوق العمل له.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا التعليم في الكلية، الدكتور محمد السمكري: إن ملامح المستقبل القريب تتبلور على عدد من التخصصات التي بدأت تتلقى قبولاً: كتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهندسة الأنظمة الذكية، وفضّ النزاعات.

وبيّن السمكريّ أن ثقافة المجتمع التي تولدت نتيجة تراتبية التقاليد الوراثية ضخت إلى سوق العمل تخصصاتٍ لم يعُد من الممكن أن يتحملها، مضيفاً أن الورشة عزّزت مفهوم التخصص البديل، أي التخصص الذي يمكن للشخص اختياره دون أن تكون هناك تضحيةً بالإطار العامّ له.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الورشة عمّقت أهمية اختيار التخصصات ذات الفترة الزمنية القصيرة، ووجّهت المشاركين إلى دراسة التخصصات التطبيقية الحديثة المرتبطة بتكنولوجيا التعليم والأعمال.

الكابشن:

توجيه ميول الطلبة نحو اختيار التخصص الجامعي، أبرز ما جاء في الورشة التي قدمها الدكتور محمد السمكري، من كلية العلوم التربوية

#جامعة_الشرق_الأوسط

#ورشة_تثقيفية