تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-09-13 07:52 pm

العضايلة يبحث التعاون التعليمي والثقافي مع شيخ الأزهر الشريف

العضايلة يبحث التعاون التعليمي والثقافي مع شيخ الأزهر الشريف

جفرا نيوز - بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الاثنين، مع فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تعزيز التعاون بين الأردن ومؤسسة الأزهر الشريف، خصوصاً في المجال التعليمي والثقافي. 

وأكد العضايلة، خلال اللقاء الذي تناول الفرص الأكاديمية التي يوفرها الأزهر الشريف عبر جامعة الأزهر والمؤسسات التعليمية التابعة له، الحرص على تطوير العلاقات العلمية والأكاديمية، والاستفادة من الفرص التي توفرها المؤسسات الأزهرية للطلبة الوافدين الراغبين في دراسة مختلف التخصصات الأكاديمية في جامعة ومعاهد الأزهر. 

ورحب العضايلة بموافقة شيخ الأزهر على تخصيص عدد من المنح الدراسية  للطلبة الأردنيين الراغبين في الدارسة في جامعة الأزهر، التي تتميز إلى جانب تخصصات علوم الدين بالتقدّم في التخصصات العلمية المختلفة، من طب وصيدلة وهندسة وعلوم متعددة، مشددا العضايلة على الدور التنويري والتوعوي المتميز الذي يُعرف به الأزهر في مختلف العلوم. 

وكان الإمام الطيب أكد في مستهل اللقاء حرص الأزهر الشريف على تدعيم علاقات التعاون مع المملكة ومختلف المؤسسات الدينية والتعليمية الأردنية، مشيداً بما تحقق في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني من تطورٍ وازدهار تميّزت به المملكة في مختلف المجالات. 

وتم التأكيد على أهمية الاستثمار في التعليم وتطوير هذا القطاع الحيوي في بناء جيل عربي يتمتع بقدرات ومهارات تعليمية تواكب متطلبات العصر وتحصّن وعي وثقافة الأجيال للتعامل مع مختلف التحديات.