سماوي: لا يمكن وضح حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-09-13 02:03 pm

التربية النيابية : سنطالب بمعادلة شهادات الطلبة الدارسين في تركيا ونتابع مشاكلهم عن كثب

التربية النيابية : سنطالب بمعادلة شهادات الطلبة الدارسين في تركيا ونتابع مشاكلهم عن كثب

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة التربية والشباب النيابية بلال المومني، إن اللجنة تتابع بكثب كافة الامور المتعلقة في شروط الإقامة للطلبة الدارسين في تركيا، والمشاكل التي تواجههم في معادلة شهادتهم. 

وأكد المومني خلال مناقشة اللجنة شرط الإقامة للطلبة الدارسين في تركيا،  أن كل طالب اقام في تركيا قبل تاريخ 1-1-2021 يستحق معادلة شهادة الثانوية العامة في حال تحقيق الشروط المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم المعمول بها في الأردن. 

وبين أن اللجنة طالبت وزارة التربية والتعليم، إصدار قائمة حول أسماء المدارس المعتمدة في تركيا، كما هو معمول به في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تصدر قوائم بأسماء الجامعات المعتمدة للدراسة.  

وأشار ان توصية معادلة الشهادات الاجنبية صدر بتاريخ 17-1-2020 ، وستطالب اللجنة وزارة التربية والتعليم معادلة شهادتهم، مع الاخذ بعين الاعتبار تحايل بعض الطلبة بالتسجيل في المدارس التركية دون الالتحاق بالدراسة الوجاهية أو حتى الالتزام بها عن بُعد.