تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2021-09-12 05:36 pm

" الشرق الأوسط" MEU توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة التقنية الوسطى في العراق

" الشرق الأوسط" MEU توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة التقنية الوسطى في العراق

جفرا نيوز - وقعت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بالقائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك مع الجامعة التقنية الوسطى/ العراق ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن.
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية، وتوطيد العلاقات الأكاديمية بين البلدين، عَبرَ تبادل الزيارات بين  الطلبة والباحثين و أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.

وجدير بالذكر أن الجامعة التقنية الوسطى جامعة حكومية من أهم الجامعات التقنية في العراق،  وتضم عددًا من الكليات والمعاهد التقنية في محافظات (بغداد، والأنبار، وواسط، وديالى) أقدم معاهدها المعهد الطبي التقني في بغداد الذي تأسس عام 1966، ومن أهم أهدافها توفير تعليم تقني محفز للإبداع؛ وهي تسهم في تدريب وتعليم خريجين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالية يحتاجها سوق العمل. 

وأكدت الأستاذة الدكتورة سلام المحادين على هامش الاتفاقية  أن أهم ما يُميز جامعة الشرق الأوسط هو تركيزها الدائم على وجود شراكات دولية مع جامعات أخرى، تفتح بها باب التفرد والتميز من خلال ما تطرحه من تخصصات مستضافة ومشتركة، وبرامج تبادل طلابي وبحثي، كما أشارت أن جامعة الشرق الأوسط تعد الأولى في الأردن من بين الجامعات التي تقدم برامج مستضافة ومشتركة مع جامعات بريطانية عريقة.

ومن جهته عبر المحيسن عن سعادته بتوقيع الاتفاقية؛ لِمَا سيتمخض عنها من تبادل علمي وبناء للعلاقات فيه مصلحة للطرفين، 
وأثنى خلال جولته داخل حرم الجامعة على البنية التحتية التي تتمتع بها، واطلع على التخصصات المطروحة كافة، مركزاً اهتمامه على التخصصات الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل، لغايات تحقيق أعلى معايير الجودة في الأنشطة التربوية والبحثية والتنظيمية وتطوير الكادر التدريسي والفني والإداري بالجامعة لضمان التميز في الأداء.
 
من جانبه أشاد المستشار الثقافي العراقي/ الأستاذ الدكتور وسيم التميمي بجامعة الشرق الأوسط، مؤكدًا أهمية التعاون والتواصل الدائم والمتميز على الأصعدة والمستويات كافة؛ بما يخدم مصلحة العملية التعليمية للطلبة العراقيين في الجامعة.
وتحدث التميمي عن المميزات التي تتمع بها الجامعة مقارنة مع غيرها؛ إذ توفر لهم دائمّا الحلول المُثلى لما قد يعترضهم خلال مسيرتهم الدراسية. 

ووقع الطرفان الاتفاقية بحضور كل من: نائب الرئيس للشؤون القانونية والإدارية - أ.د أنيس منصور، وعميدة كلية الإعلام - د. حنان الشيخ، وعميد كلية الآداب والعلوم – أ.د أحمد موسى، ومن كلية الصيدلة - د. نوزت الجبور ومدير الإعلام والعلاقات العامة - أ. أيسر النمر، ومن الجانب العراقي مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية - أ.د عزة عبد الستار مزهر.