شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2021-09-11 05:32 pm

الشرق الأوسط تنظم جلسةٍ حوارية عن أهمية الأحزاب في الدولة..صور

الشرق الأوسط تنظم جلسةٍ حوارية عن أهمية الأحزاب في الدولة..صور

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، أثناء جلسةٍ حوارية مع كلية الأعمال، إن الدولة التي لا تواكب المنظور التكنولوجي والمعرفي والفكري العالمي، فإن مصيرها الفشل.

وبيّن الدكتور يعقوب أن نجاح الدولة في صياغة نموذجٍ تخاطبيٍ تنمويّ مع مواطنيها يعتمد على الأحزاب والحكومات البرلمانية، مشيرًا إلى أهمية انتشال الأحزاب للدولة من القاع.

ونوّه الدكتور يعقوب إلى أهمية تمثيل الحزب لكافة أطياف المجتمع الأردني حتى لا يكون مصيره الفشل، وأن ذلك يكون بتمثيله لعدد من المحافظات، فليس من المنطقي أن تكون نسبة المحافظات التي يمثلها الحزب 10% فقط من السكان.

وأشار الدكتور يعقوب إلى تقديمه لورقة تُبين أهمية دور الجامعات في مجال التنمية السياسية، وأنه لا بد من تحويلها إلى ساحة فكرٍ تبني شخصية الطالب وتصقلها سياسيًا، حقوقيًا، وفكريًا، مؤكدًا أن الجامعة تعد منبرًا حساسًا لا مجرد مكانٍ للدراسة.

وعن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، قال بأنه لم يتم التوافق على المخرجات النهائية لقوانين الانتخاب، الأحزاب، الإدارة المحلية، وتمكين المرأة، نافيًا تهم التيار المعاكس التي تحاول عرقلة عملها بقولها إن اللجنة جاءت بالمظلية.