النسخة الكاملة

انتهاء تقديم طلبات الاستفادة من منح جامعية خارجية مساء السبت

الخميس-2021-09-11 09:17 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2021/2022، ينتهي في تمام الساعة 12:00 من مساء السبت.

وأضافت في بيان أن عملية التقديم إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات.

واشترطت الوزارة بحسب الناطق الإعلامي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب الأحد، على الراغبين بالتقدم للمنح الخارجية، أن يكونوا حققوا متطلبات النجاح للالتحاق بالجامعات لأول مرة في الدورتين الصيفية (العامة) للعام 2021 والتكميلية للعام 2020 في الفرع العلمي والفرع العلمي/ الحقل الطبي، أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية) من داخل المملكة أو من خارجها للعام الدراسي 2021 فقط.

ودعت إلى ضرورة الاطلاع على التفاصيل والإرشادات الخاصة بالمنح الخارجية للعام الجامعي 2021 / 2022 والموجودة على موقع مديرية البعثات، والتي تتضمن الأوراق الواجب أن يقدمها الطلبة المبتعثون لاستكمال إجراءات ابتعاثهم مصنفة حسب الدولة، وشروط الدول المانحة، وعدد المنح وتوزيعها على التخصصات والدول وتشمل كلا من (مصر، المغرب، تونس، أرمينيا، رومانيا)، إضافة إلى الامتيازات التي تقدمها الدولة المانحة، والوزارة، والكلف التي يتحملها الطالب.

وبينت الوزارة أن الطالب يتحمل مسؤولية صحة بيانات الاتصال المدخلة (رقم الهاتف/ البريد الإلكتروني)، ويتم التقدم من خلال جهاز الحاسوب ولا يمكن التقدم من خلال الهاتف، وستقوم الوزارة بترشيح الطلبة للاستفادة من هذه المنح، في حين سيكون سفر الطالب والتحاقه بالدراسة في الدولة التي سيتم ترشيحه للدراسة فيها مرتبطاً بالإجراءات التي تنفذها كل دولة سواء ما يتعلق بمواعيد فتح المطارات أو تطبيق الحجر الصحي.

وستقوم الوزارة بإعلان أسماء الطلبة المرشحين لهذه المنح بعد إعلان قائمة القبول الموحد، حيث سيتم استثناء أي طالب يتم ترشيحه للقبول في التخصص نفسه في إحدى الجامعات الأردنية من قائمة الترشيح للمنح الخارجية.