النسخة الكاملة

ميسي يحطم رقم بيليه التاريخي.. ويلاحق كريستيانو رونالدو

الخميس-2021-09-10 03:36 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقما مميزا للأسطورة البرازيلية بيليه، بعد تسجيله 3 أهداف (هاتريك) في فوز منتخب بلاده 3/0 على بوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاء الهدف الأول لميسي في الدقيقة 14، بتسديدة رائعة، من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل هدفين في الدقيقتين 64 و88، ليمنح الأرجنتين الفوز 3/0.

وبحسب شبكة ”أوبتا" للإحصائيات، فإن ميسي وصل إلى الهدف الدولي رقم 79، ليتقدم بهدفين عن بيليه، الذي سجل 77، وكان أفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية، قبل أن يعتلي ميسي القائمة.

كما تجاوز ميسي رقم المهاجم الإماراتي علي مبخوت، الذي سجل 77 هدفا، وبات ميسي في وصافة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية من غير المعتزلين.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي المنتخبات على مدار التاريخ برصيد 111 هدفا مع منتخب البرتغال.

ويبتعد ميسي عن رونالدو بـ32 هدفا، لكنه انتقل للمركز الخامس في الترتيب العالمي رفقة الزامبي جودفري تشيتالو الذي سجل 79 هدفا، لكن في 111 لقاء فقط، فيما تراجع العراقي حسين سعيد والذي سجل 78 هدفا في 137 لقاء للمركز السابع.

في حين ذكرت شبكة ”سكواكا" أن ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، رفع رصيده إلى 55 ثلاثية ”هاتريك" في مشواره الكروي، مقابل 57 لمنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو.

وشارك ميسي مع زملائه في حفل صغير في ملعب المونيموتال، احتفالا بالتتويج بلقب كوبا أمريكا.

ولم يتمالك ميسي مشاعره، خلال حديثه بعد الفوز على بوليفيا، وقال باكيا: ”كنت متوترا حقا وأردت الاستمتاع بالأمر. انتظرت طويلا من أجل هذا وقدمت كل ما لدي وحلمت بهذا. إنها لحظة استثنائية بالطريقة التي جاءت بها وبعد انتظار طويل".

وأضاف: ”لا توجد طريقة أفضل من هذه للاحتفال سوى الوجود هنا. والدتي هنا وأيضا جميع أشقائي. عانوا كثيرا وهم هنا للاحتفال. أنا سعيد للغاية".

وتابع: ”الحمد لله أن هذه الفرصة جاءتني، كانت لحظة فريدة من نوعها، بسبب السيناريو الذي تم بها، وبعد غياب طويل، إنه احتفال مذهل".

وأتم ميسي: ”عانت عائلتي كثيرا، وهم الآن على منصة الاحتفالات، أنا سعيد جدا".

ورفع الفوز رصيد منتخب الأرجنتين إلى 18 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة، ويتأخر بـ6 نقاط عن المنتخب البرازيلي المتصدر.

ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الخامس الملحق العالمي.