الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2021-09-10 08:19 am

مع بداية الخريف ..كيف تحمي نفسك من الأمراض؟

مع بداية الخريف ..كيف تحمي نفسك من الأمراض؟

جفرا نيوز - مع بداية موسم الخريف، يكثر الأمراض التي يمكن أن تصيب الانسان، منها نزلات البرد، لذا يحتاج جسم الانسان إلى بعض الفيتامينات والمعادن من أجل تقوية جهاز المناعة.

وقالت آنا باسوفا خبيرة التغذية الروسية حول كيفية تهيئة الجسم ومعرفة ما يحتاجه: " إن الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، لا تعتمد حاجة الجسم للفيتامينات التي تذوب في الدهون على الفصول، والاستثناء الوحيد هو (فيتامين د)، والذي يمكننا الحصول عليه أيضًا في الصيف بفضل أشعة الشمس، والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء هي بالضبط ما يجب أن توليه اهتماماً خاصاً في الخريف"، وفق( سبوتنيك).

 وأوضحت أن بغض النظر عن عدد الفواكه والخضروات الطازجة التي نتناولها صيفا، فمن المستحيل تخزين الفيتامينات طوال العام، بالإضافة إلى ذلك، إذا تعرض الشخص للإجهاد أو خضع لنشاط بدني مكثف، فإن حاجته إلى هذه المواد تزداد بشكل إضافي، لذلك يجب الحفاظ على توازن بعض الفيتامينات، مثل (فيتامين سي) في الجسم على مدار العام.

وأضافت" نحصل على فيتامينات القابلة للذوبان في الماء من الفواكه والخضروات، كما وتعتبر بعض العناصر مهمة بشكل خاص لتقوية جهاز المناعة في فصل الخريف"، موصيةً بإعطاء المزيد من العناصر الدقيقة منها الزنك، والتعامل بوعي مع اختيار الفيتامينات، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي.