سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-09 11:40 pm

برنامج لدعم فاتورة الكهرباء على فنادق في العقبة

برنامج لدعم فاتورة الكهرباء على فنادق في العقبة

جفرا نيوز أعلن نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض السياحة شرحبيل ماضي، الخميس، أن السلطة وصندوق الطاقة المتجددة سينفذان برنامج دعم فنادق في العقبة بهدف دعم القطاع السياحي ومنشآته على الصمود في وجه تراجع أعداد السياح الاجانب وتخفيف عبء فاتورة الكهرباء على هذه الفنادق لتمكينها من تغطية نفقات إدامة خدماتها للمواطنين وللحفاظ على فرص العمل المتوفرة لديها.

وبين ماضي، أن هذا البرنامج سيشمل في المرحلة الأولى دعم 10 فنادق في مدينة العقبة فئة 3 نجوم فما دون، لتنفيذ مشاريع ترشيد الطاقة، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام جميع الفنادق من هذه الفئة خلال المراحل المقبلة.

وبحث ماضي ومدير صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية رسمي حمزة مع أصحاب فنادق العقبة، آلية دعم الفنادق لتنفيذ إجراءات ترشيد وحفظ الطاقة بهدف زيادة القدرة التنافسية لديها وتخفيض عبء فاتورة الطاقة الكلية على الفنادق ضمن فئة فنادق الثلاث نجوم فما دون.

ولفت ماضي النظر إلى أن البرنامج سيساهم بدعم قطاع السياحة وتشجيع الاستثمار في مجال ترشيد الطاقة الأمر الذي سينعكس إيجابا على المنشآت السياحية، ويحقق أهداف الحكومة التنموية.

بدوره، قال حمزة، إنه سيتم تقديم طلبات المشاركة من قبل الفنادق الراغبة للاستفادة من المشروع لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لدراستها وتقييمها من قبل الصندوق.

وأشار إلى أنه تم وضع الأسس والشروط والمعايير لتنفيذ البرنامج وآليات الدعم التي تتضمن تقديم منحة من الصندوق بنسبة 100% من كلفة دراسة التدقيق الطاقي لكل فندق ومنحة اخرى بنسبة 25% من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي ومنحة مقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية بنسبة 25% من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي لكل فندق من فنادق العقبة.