الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-09-09 05:51 pm

العميد الزعبي: أسلوب الفزعة لم يعد مجديا

العميد الزعبي: أسلوب الفزعة لم يعد مجديا

جفرا نيوز - اختتمت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، اليوم الخميس في إربد، ورشة عمل "القانون الدولي الإنساني وإدارة الأزمات” التي استهدفت الحكام الإداريين في محافظات الشمال الأربع (إربد وجرش وعجلون وجرش).

وأكد المشاركون في الندوة في ختام أعمالها أهمية زيادة بناء قدرات الحكام الإداريين ومعرفتهم بالقانون الدولي الإنساني لرفع مستوى الاستجابة لديهم في التعاطي والتعامل مع الأزمات الطبيعية وغير الطبيعية لا سيما المتصلة بحقوق الإنسان واللاجئ وبناء شراكات مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في هذا المجال.

 نائب سمو رئيس المركز الوطني لإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي تناول الجوانب المتصلة باتخاذ القرارات المناسبة في المركز بناء على توصيات الجهات المعنية حيال المستجدات والظروف المرافقة للأزمة مع الأخذ بعين الاعتبار دراسة جميع الجوانب والآثار المترتبة على أي قرار متخذ.

وأكد أن العمل بأسلوب الفزعة لم يعد مجديا في التعاطي مع الأزمات وبناء استراتيجيات واضحة ومؤطرة للتعامل معها حتى قبل حدوثها بأطر عامة ليبقى اتخاذ القرار المناسب مرتهنا بالجزئيات والتفاصيل الدقيقة للحدث والأزمة، مستعرضا جهود ودور المركز أثناء أزمة جائحة كورونا.

واختتمت الورشة بجلسة حوارية تطرقت للمعيقات التي تواجه عمل الحكام الإداريين في تطبيق الأحكام والقوانين المرتبطة بالأزمات أحيانا لضعف لضبابية المعلومة وعدم توثيقها على النحو الأمثل للبناء عليها في اتخاذ القرار.