النسخة الكاملة

العميد الزعبي: أسلوب الفزعة لم يعد مجديا

الخميس-2021-09-09 05:51 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اختتمت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، اليوم الخميس في إربد، ورشة عمل "القانون الدولي الإنساني وإدارة الأزمات” التي استهدفت الحكام الإداريين في محافظات الشمال الأربع (إربد وجرش وعجلون وجرش).

وأكد المشاركون في الندوة في ختام أعمالها أهمية زيادة بناء قدرات الحكام الإداريين ومعرفتهم بالقانون الدولي الإنساني لرفع مستوى الاستجابة لديهم في التعاطي والتعامل مع الأزمات الطبيعية وغير الطبيعية لا سيما المتصلة بحقوق الإنسان واللاجئ وبناء شراكات مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في هذا المجال.

 نائب سمو رئيس المركز الوطني لإدارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي تناول الجوانب المتصلة باتخاذ القرارات المناسبة في المركز بناء على توصيات الجهات المعنية حيال المستجدات والظروف المرافقة للأزمة مع الأخذ بعين الاعتبار دراسة جميع الجوانب والآثار المترتبة على أي قرار متخذ.

وأكد أن العمل بأسلوب الفزعة لم يعد مجديا في التعاطي مع الأزمات وبناء استراتيجيات واضحة ومؤطرة للتعامل معها حتى قبل حدوثها بأطر عامة ليبقى اتخاذ القرار المناسب مرتهنا بالجزئيات والتفاصيل الدقيقة للحدث والأزمة، مستعرضا جهود ودور المركز أثناء أزمة جائحة كورونا.

واختتمت الورشة بجلسة حوارية تطرقت للمعيقات التي تواجه عمل الحكام الإداريين في تطبيق الأحكام والقوانين المرتبطة بالأزمات أحيانا لضعف لضبابية المعلومة وعدم توثيقها على النحو الأمثل للبناء عليها في اتخاذ القرار.