الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2021-09-09 03:55 pm

علماء يكتشفون سر قوة فكي النمل

علماء يكتشفون سر قوة فكي النمل

جفرا نيوز-  قام فريق من العلماء الأمريكيين بدراسةٍ لمعرفة سر قوة فكي النمل وقدرتها على انتزاع الأشياء الصلبة والعض بشكل مؤلم دون الإضرار بنفسها.

وأجرى علماء الفيزياء الحيوية من جامعة أوريغون، بالاشتراك مع متخصصين من المختبر الوطني شمال غرب المحيط الهادئ، دراسة قاموا من خلالها بالتقاط صور على نطاق ذري لفكي النمل ودرسوا بنية أسنان الفك السفلي للحشرات.

واتضح أن أكثر من 8% من وزن هذا العضو عبارة عن زنك. علاوة على ذلك، يتم توزيع هذا المعدن بالتساوي على السطح. نتيجة لذلك، لا يحتاج النمل إلى بذل جهود كبيرة لإحكام قبضته، كما يحتوي فكا النمل بالإضافة للزنك على الكايتين.

وفي وقت سابق كان العلماء قد وصفوا بالفعل طرقا غير عادية لاستخدام الكايتين، حيث طور باحثون من الولايات المتحدة مادة من قشرة السلطعون يمكن استخدامها في تغليف الطعام، حيث تحمي الطعام بشكل جيد من دخول الأكسجين.