تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2021-09-09 01:13 pm

رئاسة المجلس تشعل البرلمان وتيار جديد طور الاعلان.. العرموطي الانشط والبدول الاكثر حضورا وخطوط الهلالات لا تجيب

رئاسة المجلس تشعل البرلمان وتيار جديد طور الاعلان.. العرموطي الانشط والبدول الاكثر حضورا وخطوط الهلالات لا تجيب

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

تشهد أروقة مجلس النواب حراك كبير لعدد من الشخصيات صاحب الوزن والحضور البرلماني، للحديث في المرحلة المقبلة وإنتخابات رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم، خاصة بعد بدء العد التنازلي للدورة العادية لمجلس الأمة والمتوقع عقدها نهاية اكتوبر أو مطلع نوفمبر المقبلين، ودخول المخضرم عبدالكريم الدغمي بقوة بالمنافسة على رئاسة المجلس.

العرموطي الأنشط

تصدر النائب صالح العرموطي جلسات الدورة الاستثنانية، بالتعليق على القوانين وطرح الاقتراحات ومناقشتها وصولاً لتسجيل أعلى نسبة مداخلات تحت القبة لنقيب المحامين الأسبق وقائد تيار الإصلاح تحت قبة العبدلي.

الحضور النسائي 

لم يسجل الحضور النسائي تحت القبة في مجلس النواب التاسع عشر حضور كبير، من خلال توجيه الاسئلة للحكومة او المشاركة والتعليق على القوانين التي تقرمن قبل السلطة التشريعية، إلا ان حضور النائب زينب البدول كان الأميز وسجلت افضلية على نظيراتها النساء.

هواتف الهلالات لا تجيب

يرفض رئيس اللجنة القانونية محمد الهلالات الرد على اتصالات الصحفيين المتكررة، رغم اداركه انه يترأس أهم اللجان النيابية التي تصدر القوانين للمجلس لمناقشتها تحت القبة وتشريعها.

انتخابات اللجان النيابية المقبلة خلال الدورة العادية، تحتم على النواب اختيار شخصيات تمثلهم قريبة من الإعلام، لنقل صورة إيجابية للرأي العام حول اداء المجلس.

تيار جديد

أسرت مصادر لـ "جفرا نيوز" انه سيتم الإعلان عن تيار جديد يصب في صالح أحد المنافسين على مقعد الرئيس، حيث يضع النائب الذي يمثل إحدى محافظات الشمال اللمسات الاخيرة قبل الإعلان الرسمي عنه.

الطراونة مصرّ

رغم تأييد كتلة الشعب النيابية للمخضرم عبدالكريم الدغمي للترشح لإنتخابات رئيس مجلس النواب، إلا ان النائب علي الطراونة مال زال يفكر بالترشح دون الإعلان الرسمي لغاية هذه اللحظات، منتظراً ما ستسفر عنه الايام المقبلة في بورصة إنتخابات الرئيس والمكتب الدائم.

تغيير متوقع في اللجان

أبدى عدد من النواب حالة من عدم الرضا على بعض عمل اللجان النيابية، خاصة وأن الرأي العام الأردني كان ينتظر ملامسة عمل اللجان ومجلس النواب على أرض الواقع، من خلال تبني القضايا المهمة على الساحة المحلية والتوسع ببعض الملفات التي لم تمنحها الحكومات أي اهمية.

عاصفة التغيير ستطال عدد كبير من اللجان النيابية، حيث من المتوقع أن تشهد اللجان القانونية وفلسطين والمالية والتربية والشباب تغيرات كبيرة بعد طرح عدد من الاسماء التي تنوي خوض انتخابات اللجان.